رقم الخبر: 249743 تاريخ النشر: نيسان 12, 2019 الوقت: 09:31 الاقسام: سياسة  
الجيش الاميركي لا يجرؤ على تنفيذ قرار ترامب ضد الحرس الثوري
السفير الايراني في لندن:

الجيش الاميركي لا يجرؤ على تنفيذ قرار ترامب ضد الحرس الثوري

اكد السفير الايراني في لندن بان الجيش الاميركي لا يجرؤ على تنفيذ قرار ترامب ضد الحرس الثوري.

وفي تصريح ادلى به لقناة 'سي ان ان' قال بعيدي نجاد، هنالك حتى في اميركا قلق بشان تصنيف الحرس الثوري ضمن الارهاب لان هذه القضية يمكن ان تترك تاثيرات فورية على وضع القوات الاميركية في المنطقة.

واضاف: انني وبعيدا عن التهريجات الاميركية، اعتقد انه لا توجد اوامر بتنفيذ هذه التصريحات، فهم موجودون في الخليج الفارسي ويرون قوات الحرس الثوري.

وقال: لو تجراوا على تنفيذ اوامر البيت الابيض حول تنصيف الحرس الثوري ضمن الارهاب ومواجهتها فانهم سيرون كيف يتم الانتقام منهم.

واكد السفیر الایراني، ان قرارات امیركا الخاطئة، وعلى النقیض من تصورات مسؤولیها، قد ادت الى ترسیخ الوحدة في صفوف شعبنا وحصول اجماع في السیاسات المناهضة لامیركا واضاف: ان جمیع القوي تتحرك الان على خط التصدي للتهدیدات والحظر الامیركي وحتى اننا شهدنا تعزیز دعم شعبنا للحرس الثوري ازاء القرار الامیركي الصادر ضده.

مردفا القول: ان هذه القرارات الامیركیة هي قرارات خاطئة تعطي نتائج على العكس مما تریده واشنطن.

وفي الرد على سؤال حول نطاق انشطة الحرس الثوري قال بعیدي نجاد: ان الحرس الثوري مؤسسة متشعبة الانشطة ومنها على سبیل المثال خلال السیول الاخیرة التي اجتاحت العدید من مناطق ایران اذ كانت في الخط الامامي لمساعدة واغاثة المواطنین.

كما اشار الى دور الحرس الثوري في الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في عقد الثمانینات من القرن الماضی واضاف: ان هذه المؤسسة تحظى بشعبیة واسعة النطاق لدى الشعب الایراني.

وفي الرد على سؤال اخر حول محاولات امیركا وحلفائها لفرض العزلة على ایران اكد بان ایران الیوم في وضع مناسب من حیث التعاون في المنطقة، لافتا الى الزیارة التي قام الرئیس روحاني الى العراق اخیرا ولقائه كبار المسؤولین فیها والاتفاقیات التي تم التوصل الیها في سیاق توطید العلاقات بین البلدین.

واضاف: ان لنا ایضا تعاونا جیدا مع افغانستان وباكستان وسائر الدول في المنطقة، لذا فاننا لا نخشي محاولات واشنطن.

یذكر ان الرئیس الامیركي دونالد ترامب اعلن یوم الاثنین الماضي تصنیف الحرس الثوري ضمن ما یسمى بالقائمة الامیركیة للتنظیمات الارهابیة.

وبالمقابل اعتبر المجلس الاعلى للامن القومي الایراني، الحكومة الامیركیة بانها حكومة راعیة للارهاب والقیادة المركزیة الامیركیة المسماة 'سنتكوم' والقوات التابعة لها 'مجموعة ارهابیة'.

.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1444 sec