رقم الخبر: 249659 تاريخ النشر: نيسان 10, 2019 الوقت: 14:49 الاقسام: سياحة  
الكويت تستضيف ملتقى لدراسة استقطاب السيّاح إلى إيران
لوجود الامكانيات الكبيرة السياحية والعلاجية فيها..

الكويت تستضيف ملتقى لدراسة استقطاب السيّاح إلى إيران

اقيم في الكويت ملتقى لدراسة سبل استقطاب السائحين والزوار الكويتيين الى المدن السياحية في ايران وذلك بمشاركة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الكويت وعدد من مدراء الوكالات السياحية الكبرى في هذا البلد.

وقد تحدث السفير محمد ايراني في المتقى حيث استهل كلمته بالترحيب بالضيوف واستعرض الطاقات المتوفرة في ايران في مجال السياحة وخاصة العتبات المقدسة في مشهد وقم وشيراز.

كما تطرق الى السياحة العلاجية والامكانيات الكبيرة المتوفرة من قبيل المستشفيات الكبيرة المزودة بأحدث وأرقى الاجهزة والمعدات الطبية، بالاضافة الى التكاليف التنافسية للعلاج فيها، مؤكداً على أهمية الأستثمارات الاجنبية في مجال الفندقة وبناء مراكز الاستجمام في هذه المدن.

واضاف ان المدن الايرانية بالاضافة الى تمتعها بالكثير من المعالم السياحية والدينية والثقافية والتاريخية، فانها تعتبر مركزاً أيضاً للسياحة العلاجية لما تتمتع به من وجود  كبار الأطباء وأحدث التقنيات في هذا المجال بما يستقطب العديد من المسافرين الاجانب، ولكن حصة المسافرين الكويتيين منخفضة نوعاً ما بالرغم من المسافة القريبة بين البلدين.

كما تحدث خلال الملتقى (نصر ملت) عضو المجلس البلدي لمدينة اصفهان حيث استعرض الطاقات السياحية في مدينة اصفهان التاريخية.. معتبراً، ان اصفهان تمثل انموذجاً للتعايش الديني بين طوائفه، مشيراً الى اتفاقية التوأمة بين اصفهان والكويت، داعياً الى تعزيز التواجد السياحي للشعب الكويتي وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارات الكويتية في هذه المدينة التاريخية.

وفي ختام الملتقى أجاب السفير والقسم القنصلي للسفارة على اسئلة مدراء الوكالات السياحية حول سبل استقطاب السائحين الى المدن الايرانية واقامة رحلات للسياحة العلاجية بهدف الاستفادة المثلى من الطاقات الطبية المتطورة في البلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0690 sec