رقم الخبر: 249546 تاريخ النشر: نيسان 09, 2019 الوقت: 14:48 الاقسام: سياحة  
خلخال.. من أجمل مدن محافظة أردبيل؛ تتمتع بمناخ رائع ومعالم طبيعية
يقصدها السّياح المحليون والاجانب

خلخال.. من أجمل مدن محافظة أردبيل؛ تتمتع بمناخ رائع ومعالم طبيعية

تعتبر خلخال من اجمل مدن محافظة اردبيل شمال غربي ايران، تتمتع بمناخ رائع ومعالم طبيعية خلابة. تعتبر من اشهر الاماكن السياحية التي يقصدها السياح المحليون والاجانب.

وتعتبر خلخال مدينة فائقة الجمال تقع في مرتفعات سلسلة جبال تالش شمال شرقي ايران. تتمتع المنطقة بأجواء معتدلة في الصيف وباردة جدا في الشتاء. كما تحتوي على عيون طبيعية ساخنة أشهرها «ايستي سو». يعد العسل الطبيعي من ابرز منتجات خلخال كما يعمل ساكنوها في الزراعة وتربية المواشي.

وهناك طريق سياحي جميل يربط بين مدينتي خلخال التابعة لمحافظة أردبيل ومدينة أسالم التابعة لمحافظة جيلان، فهو جبلي تحاذيه غابات كثيفة خضراء في غاية الروعة والجمال، ناهيك عن مختلف المناظر الطبيعية الخلابة وبما فيها شلال زاخر بالمياه وبحيرة واسعة وسهول خضراء رافلة بمختلف أنواع النباتات والزهور البرية الملونة، ويبلغ طوله 70 كم وما يزيد من روعته أن درجة الحرارة في فصل الصيف تكون منخفضة فيه وأحياناً تتساقط الأمطار التي تضفي أجواءه طلاوة في هذا الفصل من العام.

والناظر على طوال هذا الطريق يشاهد المعاسل والمراعي التي تزخر بالأغنام والأكواخ الجميلة والأشجار الشاهقة المثمرة وغير المثمرة، وقرب مدينة خلخال ينبوع مياه معدنية اسمه «كيوي» يقصده الكثير من السائحين سنوياً، وكذلك غابة «نورداني» الواقعة قرب قرية «نهالستان بيرسون» ووادي «أشراف» الذي فيه مناظر طبيعية غناء يمكن القول إنها تبلغ درجة الكمال في جمالها وكأنها جنان عدن، وبحيرة «نئور» التي تعد أكبر بحيرة مياه عذبة في محافظة أردبيل، وسفوح الجبال الجميلة، والكثير الكثير من المعالم الطبيعية المنقطعة النظير وبما فيها الينابيع الزاخرة بالمياه ومنها: كور بلاغي، شبلو بلاغي، كول بلاغي، قاشقا بلاغي، بيالا كوزه، قورما تشوخور بلاغي، ديري بلاغي، باشكاه بلاغي، قوتور بلاغي، حسين بلاغي، أوبا بلاغي، أسد خان يوردونون بلاغي، سيد يوردونون بلاغي، قلا كوزه سي، فرخ يوردونون بلاغي.

 

خلخالخلخال
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ الوكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 22/3955 sec