رقم الخبر: 249263 تاريخ النشر: نيسان 07, 2019 الوقت: 14:52 الاقسام: سياحة  
قلعة رستم.. معلم رائع في قلب صحراء سیستان وبلوجستان

قلعة رستم.. معلم رائع في قلب صحراء سیستان وبلوجستان

منطقة سیستان وبلوجستان تعتبر فردوسا للآثار القدیمة والتاریخیة وتحتضن قلاع قدیمة بما في ذلك قلعة رستم، هذه القلعة التاریخیة التي تقع في قلب صحراء سیستان وبلوجستان ، یعد شموخها كقلعة بم العریقة، لكنها لا تزال مجهولة.

محافظة سیستان وبلوجستان التي تقع جنوب شرقي إیران ذات النطاق الواسع من الخلفیات الجغرافیة والعرقیة والدینیة، تتمیز بالإضافة إلی المناطق البكر، بالكنوز المخبأة ومعروفة بأرض المجهولین، وتتمتع بقدرة عالیة علی جذب السیاح، وبامكانها ان تحول صناعة السیاحة فیما إذا توفر المزید من البنیة التحتیة.

منطقة سیستان التي تقع في شمال سیستان وبلوجستان، وتضم خمس مدن، زابل وزهك وهیرمند ونیمروز وهامون، بالإضافة إلی مناظرها الطبیعیة البكر مثل المیاه والصحراء والغابات وما شابهها، فهي جنة من الآثار التاریخیة القدیمة للبلاد.

ومن أكثر المعالم التاریخیة في هذه المنطقة، مدینة یعود تاریخها الی أكثر من خمسة آلاف عام، المعروفة بالمدینة المحروقة في مدینة زاهدان وهي مهد الحضارة الإیرانیة العریقة، هذه المدینة التي تم اكتشاف مئات الأعمال المدهشة فیها، بما في ذلك العین الصناعیة الأولی في العالم وأول الرسوم المتحركة في العالم وأول عملیة لجراحة الجمجمة في العالم ومئات الأعمال الأخری التي تم اكتشافها في هذه المنطقة .

هذه المدینة كانت مجهزة بنظام الصرف الصحي وأنابیب المیاه ویعود تاریخ انشائها الی حوالى 2500 سنة.

البحیرة الأسطوریة في هامون وجبل خواجه وضریح بي بي دوست وأنواع القلاع التاریخیة المختلفة مثل أربعین فتاة وقلعة رستم، وما إلی ذلك من بین المناطق القدیمة والمذهلة التي تتمیز بها هذه المنطقة.

                                           

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2126 sec