رقم الخبر: 248939 تاريخ النشر: نيسان 02, 2019 الوقت: 14:25 الاقسام: سياسة  
الحرس الثوري يستخدم الطائرات المسيرة للمرة الاولى لرصد المناطق المنكوبة بالسيول

الحرس الثوري يستخدم الطائرات المسيرة للمرة الاولى لرصد المناطق المنكوبة بالسيول

أعلن المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية، اليوم الثلاثاء، أن القوة الجوفضائية استخدمت للمرة الاولى طائراتها المسيرة لرصد المناطق المنكوبة بالسيول، مضيفا انه تم إنشاء مستشفيين ميدانيين في المناطق المحاصرة بالسيول فضلا عن إقامة جسر جوي لايصال المساعدات الضرورية.

وفي حديثه عن آخر الاجراءات التي قام بها حرس الثورة الاسلامية لاغاثة الاهالي في المناطق المنكوبة بالسيول، قال العميد رمضان شريف: ان كوادر الحرس الثوري ومنذ قرابة اسبوعين مشغولة بمساعدة الاهالي في محافظة كلستان، مضيفا: بشأن ايصال المساعدات الى المتضررين بالسيول في محافظات لرستان وخوزستان وكرمانشاه، وخاصة لرستان، التي تواجه ازمة منذ يوم امس، تم تعبئة جميع امكانات الحرس الثوري في المحافظات المجاورة لتقديم المساعدات.

وتابع: بإيعاز من القائد العام للحرس الثوري، استقر قائد القوة البرية للحرس في محافظة لرستان، وتمت تعبئة جميع الامكانات الهندسية والطيران ووحدات الاغاثة لقوات التعبئة والحرس، لايصال المساعدات الى اهالي القرى والمدن وخاصة مدينتي بلدختر ومعمولان المحاصرتين بالسيول.

وأضاف: تم اليوم ارسال عددا من المروحيات الى المنطقة، وفضلا عن امكانات مقر "خاتم الانبياء(ص)" للاعمار، فقد توجهت وحدات من الحرس من محافظات اصفهان والمركزية وكرمانشاه لتقديم العون لحرس لرستان في اغاثة المنكوبين بالسيول.

وأعلن العميد شريف انه وللمرة الاولى تم استخدام الطائرات المسيرة التابعة للقوة الجوفضائية للحرس، لرصد المناطق المنكوبة بالسيول وجمع المعلومات عنها.

وأكد ان الوحدات الهندسية التابعة للحرس الثوري تبذل جهودها لإقامة طرق وصول برية، وتزامنا مع ذلك تمت إقامة جسر جوي لنقل المواد الضروري واخلاء الاهالي الى المناطق الآمنة.

وأكمل: كما بادرت القوة البرية التابعة للحرس الثوري الى انشاء مستشفيين ميدانيين عبر النقل الجوي في مدينتي بلدختر ومعمولان، مشددا على ان اولوية وحدات الحرس تتمثل في تقليل آلام الاهالي ومعاناتهم والحد من الخسائر بالارواح.

وأردف: وضع المناخ اليوم اصبح اكثر مناسبا، وستنتهي اليوم عمليات الطوارئ في الاغاثة وتقديم المساعدات، لنتولى المراحل اللاحقة في المساعدة بترميم الاضرار.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8628 sec