رقم الخبر: 248682 تاريخ النشر: آذار 23, 2019 الوقت: 13:09 الاقسام: محليات  
منظّر امريكي: إيران لاتشكل تهديدا لأي بلد

منظّر امريكي: إيران لاتشكل تهديدا لأي بلد

قال 'جان مارشايمر'، وهو أحد المنظرين البارزين في العلاقات الدولية، إن إيران لا تشكل تهديدا للولايات المتحدة ولا أي دولة في الشرق الأوسط، بل مصدر الإرهاب الذي تواجهه الولايات المتحدة هي المملكة العربية السعودية.

وقال البروفيسور في جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية في مقابلة مع موقع 'لوبلاج' علي الإنترنت، إن إيران لاتشكل تهديدا مباشرا علي الولايات المتحدة، ولا تهديدا غير مباشر، لانها أولاً، لا تمتلك أسلحة نووية ووقعت اتفاقا مع القوي الكبري يجعل من المستحيل علي إيران امتلاك أسلحة نووية في المستقبل المنظور.
وأضاف : ثانيا، لا تملك إيران صاروخا يستهدف الأراضي الأمريكية. ثالثا ، لا يمكن استخدام الأسلحة التقليدية الإيرانية ضد امريكا أو أي دولة شرق أوسطية أخري تحت المظلة الأمنية الأمريكية.
وأكد الأستاذ الأمريكي: رابعا، إيران لا تشكل تهديدا لمهاجمة دولة أخري في المنطقة. لم تهاجم إيران دولة أخري في التاريخ الحديث ولو مرة واحدة ولا يوجد دليل علي أن إيران تستعد للقيام بعمل عدواني ضد جيرانها. خامساً، إيران ليست داعما للإرهاب ولاتعد مشكلة للولايات المتحدة. في هذا الصدد، فإن البلد الذي يستحق هذا اللقب هو المملكة العربية السعودية وليس إيران.
وقال مرشايمر في القسم الأخير من مقابلته: الحقيقة هي أن أمريكا تشكل تهديدا مباشرا لإيران وليس العكس.
وصرح بان إدارة ترامب تعادي إيران بايحاء من اسرائيل والسعودية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4838 sec