رقم الخبر: 248671 تاريخ النشر: آذار 23, 2019 الوقت: 12:15 الاقسام: محليات  
ايران تنتقد مشروع قرار السويد ضدها وتعتبره مسيّساً

ايران تنتقد مشروع قرار السويد ضدها وتعتبره مسيّساً

وصف سفير ايران ومندوبها الدائم في مقر المنظمات الدولية في جنيف اسماعيل بقائي، مشروع قرار السويد ضد ايران في مجلس حقوق الانسان، بانه غير بناء ومسيّس، داعيا الحكومة السويدية لانهاء هذا الاسلوب المضر والمناوئ للشعب الايراني.

وفي بيان اصدره بهذا الصدد اعتبر السفير بقائي تعيين مقرر خاص لايران عن طريق المصادقة على قرار من قبل دولة ما على اساس مخطط غير عادل وغير مبرر وغير صادق من عدد محدد من الدول، ياتي في سياق مناهضة الشعب الايراني.
واضاف، انه ليس من الصدفة ان يكون الحماة الرئيسيون لهذا القرار حكومات لها ماض طويل في انتهاك حقوق الانسان ومن ضمنها تلك التي جرت منطقتنا الى الدمار والتخريب عبر ارسال السلاح ودعم الارهاب والعنف
والتطرف.
وتابع، ان هذا القرار والمقرر الخاص من شانه ان يؤدي فقط الى تقوية الانماط التقليدية الموهومة ضد ايران وما يدعو للاسف ان وقت وميزانية مجلس حقوق الانسان ينفقان لخلق مثل هذه الامور من قبل البعض القليل ضد دولة عضو في الامم المتحدة.
واشار السفير الايراني، الى اصرار السويد بمعية عدد من الدول على هذا النهج غير البناء والمضر ضد ايران واضاف، ان مزاعم حقوق الانسان من قبل المتبنين لهذا القرار يفتقد الى المصداقية وحسن النية والاساس الاخلاقي، ذلك لان هذه الدول تتجاهل القسوة الممنهجة التي يمارسها حلفائها في منطقتنا وتلتزم الصمت تجاه اجراءات الحظر الاميركية اللاقانونية والمناهضة للانسانية والتي تعد انتهاكا سافرا لحقوق الانسان على نطاق واسع.
ونوه السفير الايراني الى استمرار جهود ايران للتقدم والارتقاء ودعم حقوق الانسان وكذلك التعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان وسائر الاليات الدولية المعنية بالحقوق الانسانية، طالبا من السويد انهاء هذا المنهج المضر وغير البناء.
يذكر ان السويد وبريطانيا وعددا من الدول الاخرى تبنت قرارا تمت المصادقة عليه لتمديد مهمة المقرر الخاص لحقوق الانسان حول ايران.
وقد اتخذ اكثر من نصف عدد اعضاء المجلس البالغ عددهم 47 موقف المعارض او الممتنع لمشروع القرار.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4404 sec