رقم الخبر: 248668 تاريخ النشر: آذار 23, 2019 الوقت: 11:49 الاقسام: محليات  
لاریجاني يتفقد المناطق المنكوبة بالسيول شمال إيران

لاریجاني يتفقد المناطق المنكوبة بالسيول شمال إيران

تفقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني اليوم السبت المناطق المنكوبة بالسيول في محافظة مازندران شمالي إيران برفقة مسؤولي المحافظة .

ووصل لاريجاني صباح اليوم السبت الي مازندران، وزار المناطق التي اجتاحتها السيول في شرق المحافظة حيث تفقد في المحطة الاولى لزيارته مدينة نكا والقري المحيطه بها. 
كما زار لاريجاني برفقة محافظ مازندران المزارع والوحدات السكنية المتضررة بالسيول في مدينة نكا لمتابعة عمليات تقديم الدعم والإغاثة الي السكان المتضررين جراء فيضانات غير مسبوقة على مدى السنوات الماضية ضربت اجزاء واسعة من الشريط الساحلي شمال ايران . 
من المقرر ان يتفقد لاريجاني اليوم المناطق المنكوبة بالسيول في مدينتي مياندرود وساري وعدة مناطق اخري ليتعرف عن كثب علي الاضرار الناجمة عن السيول.
وافادت التقارير الواردة بان الامطار الاخيرة التي هطلت في محافظة مازندران خلال اليومين الماضيين بانها غير مسبوقة من حيث الكمية والشدة حيث تم اخلاء 6 قري بسبب السيول .
واضافت التقارير بان تسجيل هطول اكثر من مليار متر مكعب خلال 48 ساعة امر غير مسبوق خلال ثلاث عقود ماضية في المحافظة لهذا السبب فقد عانت الكثير من المدن والقري بسبب ذلك.
ان 12 مدينة بما فيها ساري ونكا وبابل وقائمشهر وجويبار وسيمرغ اجتاحتها السيول بصورة خاصة حيث بادرت قوي الاغاثة والانقاذ والمسؤولون للعمل علي معالجة معاناة المواطنين.
ولم يتم لحد الان اجراء تقييم كامل بشان اضرار السيول والفيضانات الاخيرة لكن اعلنت التقارير الاخيرة بان معظم المزراع والاراضي الزراعية ومئات من الوحدات السكنية دمرت جراء الفيضانات.
ا
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9922 sec