رقم الخبر: 248664 تاريخ النشر: آذار 22, 2019 الوقت: 15:36 الاقسام: محليات  
خطيب جمعة طهران: "الاسلاموفوبيا" هي السبب الرئيسي لجريمة نيوزلندا

خطيب جمعة طهران: "الاسلاموفوبيا" هي السبب الرئيسي لجريمة نيوزلندا

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، ان سياسة "الاسلاموفوبيا" هي السبب الرئيسي للجريمة الارهابية في نيوزلندا.

وأفادت وكالة تسنيم للانباء بأن آية الله سيد احمد خاتمي أعرب اليوم في خطبة الجمعة عن شكره لجميع الجهات التي توفر الامن والخدمات للمواطنين خلال عطلة النوروز، مشيرا الى تسمية قائد الثورة الاسلامية لشعار العام الجديد "ازدهار الانتاج"، قائلا، ان تسمية قائد الثورة لشعار العام الجديد بدأت منذ عام 1994 وهي ليست مجرد شعار فقط بل خارطة طريق للبلاد.
ونوه خطيب جمعة طهران الى ان شعار "ازدهار الانتاج" يعتبر من اركان الاقتصاد المقاومة، قائلا، ان توجيهات قائد الثورة الاسلامية في بداية العام هي بمثابة وثيقة مهمة للغاية.
وأشار آية الله خاتمي الى زيارة روحاني الى العراق وزيارة اللواء باقري الى سوريا، قائلا، ان الامريكان قالوا منذ أعوام أنه يجب تشكيل شرق اوسط جديد، أي ان تخضع العراق وسوريا ولبنان الى هيمنتهم، لكن بفضل الله لم يتشكل شرق اوسط جديد فحسب بل تشكلت مقاومة ضدهم أيضاً.
ونوه الى ان هذه الزيارات عززت من المقاومة، قائلا، ستبقى المقاومة شوكة في عيون الاستكبار، مؤكدا ان المقاومة ستطوي صفحة الاستكبار في المنطقة.
وأشار خطيب جمعة طهران المؤقت الى الاعتداء الارهابي في نيوزلندا الاسبوع الماضي، قائلا، ان مرتكب الجريمة أطلق على نفسه بصراحة اسم العنصري، منوها الى ان السبب الرئيسي لهذه الجريمة هو سياسة الاسلاموفوبيا التي تنشر في الغرب طيلة اعوام.
وأوضح ان من يحملون فكر هذا الارهابي لم يصفوا هذا الاعداء بالارهابي بل قالوا اعتداء مسلحاً، قائلا، ان الهجوم الغربي ليس على ايران بل على الاسلام ويجب مواجهة الغرب بشجاعة.
وانتقد خطيب جمعة طهران المؤقت ازدواجية الغرب في التعامل مع الاحداث التي تحدث في بلدانهم والدول الاسلامية والصمت تجاه الابادة الجماعية في اليمن، موضحاً ان الدول الغربية لم تقم بأي عمل عندما انسحبت امريكا من الاتفاق النووي فحسب بل تماشت معها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7763 sec