رقم الخبر: 248662 تاريخ النشر: آذار 22, 2019 الوقت: 13:03 الاقسام: ثقافة وفن  
مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام: النوروز هو يوم السلام والحوار

مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام: النوروز هو يوم السلام والحوار

في اشارة الي دور الاحتفال بالنوروز في تعزيز الأواصر بين الأمم والثقافات المختلفة، قالت رئيسة مركز الإعلام التابع للأمم المتحدة في طهران، ماريا دوتسينكو، في مقابلة خاصة مع إرنا، إن نوروز يوم للسلام والحوار والمصالحة.


وقالت دوتسينكو عن فلسفة مراسم النوروز العريقة، إن النوروز، تقليد قديم يعود تاريخه إلي أكثر من 3 الاف عام ، ويحتفل به أكثر من 300 مليون شخص في العالم ، معظمهم في البلدان ذات الحضارة العريقة. وأضافت إنه منذ عام 2009، تم تقديم طلبات لتسجيل هذا العيد التاريخي في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومنذ عام 2010 تم تسجيل هذا الاحتفال في المناسبات الرسمية للأمم المتحدة.
وقالت إنه يمكن القول ايضا حول فلسفة النوروز، بانه يعتبر يوما مميزا للغاية. في هذا اليوم تجتمع العائلات حول كبار السن في العائلة، وتلتقي بالأصدقاء والجيران، وتتحدث عن الصداقة والعائلة والسلام. (النوروز) هو يوم السلام والحوار، وفي هذا اليوم يبدأ الربيع. النوروز يعني 'يوما جديدا'، وعندما يحل النوروز، فانه يبدأ يوم جديد وربيع وحياة جديدة. وقالت إن هذا اليوم هو يوم سلام ومصالحة ايضا، حيث يمكن للجيل الشاب التعلم من الأجيال القديمة.
وأكدت هذه المسؤولة الأممية من أوكرانيا، علي دور النوروز في ربط الثقافات والبلدان، وقالت : النوروز هو اليوم الذي يرسل فيه الأمين العام للأمم المتحدة عادة رسالة ، يهنئ بها شعوب العالم والمحتفلين بهذا اليوم ويكرر مرة أخري أن هذا اليوم هو يوم السلام والصداقة والمصالحة بين الأمم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1343 sec