رقم الخبر: 248565 تاريخ النشر: آذار 18, 2019 الوقت: 19:25 الاقسام: عربيات  
"أنصار الله" تتهم الرياض بمنع تنفيذ عمليات تبادل للأسرى
أكثر من 3600 حالة إصابة بوباء الكوليرا في تعز اليمنية

"أنصار الله" تتهم الرياض بمنع تنفيذ عمليات تبادل للأسرى

*مقتل 3 جنود سعوديين ومرتزقة سودانيين في جيزان

 كشف رئيس اللَّجنة الوطنية لشؤون الأسرى وعضو الوفد الوطني المفاوض عبدالقادر المرتضى عن منع قوى العدوان السعودي من تنفيذ أيَّة عملية تبادل للأسرى عبر الوساطات المحلية.

وقال المرتضى في منشور على صفحته في موقع فيسبوك الأحد: "في الوقت الذي لازالت قوى العدوان تماطل وتتهرب من تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، قاموا بمنع تنفيذ أية عملية تبادل عبر الوساطات المحلية بحسب التوجيهات التي أصدرتها السعودية".

واعتبر المرتضى منع قوى العدوان "دليل واضح على إهمالهم لأسراهم وعدم مبالاتهم بمعاناة الأسرى وعائلاتهم"، وتابع قائلاً: "كما هو دليل على أن المرتزقة مسلوبي القرار والإرادة ولا يملكون من الأمر إلا ما يمليه عليهم الضبَّاط السعوديّون والإماراتيُّون".

ونفّذ الجيش اليمني و"أنصار الله" العديد من صفقات تبادل الأسرى والرّفات عبر وساطات محليَّة وقبليَّة آخرها في السادس من كانون الأول/ديسمبر الماضي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

من جهة اخرى أفاد مصدر حكومي بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، الأحد، أنه تم رصد أكثر من 3 آلاف و600 حالة إصابة بوباء الكوليرا في المحافظة، و8 وفيات بالوباء ذاته، منذ بداية العام 2019.

جاء ذلك في تصريح للأناضول عبر الهاتف، أدلى به مصدر في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام.

وأوضح المصدر أن أحياء المدينة (مركز المحافظة)، سجلت العدد الأكبر من حيث انتشار الوباء. مشيرا إلى أن 191 من حالات الإصابة تم التأكد منها "مخبريا".

ولفت إلى وجود مخاوف لدى السلطات المحلية في تعز، من تزايد انتشار الوباء في حال عدم العمل من أجل الحد من تفشيه.

ميدانياً قتل 3 جنود سعوديين إثر قصف لوحدة المدفعية شرق جبل الدود في جيزان، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة بينهم سودانيون مساء الاحد .

وأفاد مصدر عسكري بان الاستهداف المدفعي جاء بعد عملية رصد دقيقة، اعقبه قصف دقيق لموقع تواجد قوة العدو المستهدفة.

وأضاف أن 17 مرتزقا بينهم جنود من الجنسية السودانية قتلو وجرحوا في القصف المدفعي.

هذا ونفذ الجيش واللجان الشعبية، الاثنين، عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في جبهة الغرفة بمديرية المصلوب محافظة الجوف. وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح أعداد من المرتزقة واغتنام أسلحة خلال عملية الإغارة.

إلى ذلك كسر الجيش واللجان الشعبية  مساء الأحد 17 مارس زحفا لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان كما قتل عدد من المرتزقة في استداف طقمين عسكريين في نجران.

مصدر عسكري أفاد بأن زحف المرتزقة وهو الثاني خلال الأحد جرى من ثلاثة مسارات قبالة جبل أبي قبيس، انتهى بفشل ذريع، ومصرع وإصابة أعداد منهم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 21/9150 sec