رقم الخبر: 248529 تاريخ النشر: آذار 18, 2019 الوقت: 14:36 الاقسام: منوعات  
اكتظاظ الأسواق الايرانية بالمتبضعين عشية أيام عيد النيروز

اكتظاظ الأسواق الايرانية بالمتبضعين عشية أيام عيد النيروز

تعج الأسواق الإيرانية بالمتبضعين على أعتاب عيد النوروز الذي يتزامن مع بداية الربيع، ويصادف هذا العام مع استمرار الحرب الاقتصادية الأميركية ضد ايران. كاميرا العالم رصدت حال الأسواق، وعادت بالتقرير التالي:

ومشهد اكتظاظ الاسواق الايرانية بالمتبضعين عشية ايام عيد النيروز يشير بوضوح الى ان الحرب الاقتصادية الامريكية ضد بلادهم لم تؤثر عليهم بشكل كبير ومع ذلك يطمح الايرانيون الى حياة افضل.

بدأ الایرانیون تحضیراتهم للاحتفال بعید النوروز مع بدایة شهر اسفند (20 فبرایر) حیث یقومون بشراء الملابس الجدیدة وتحضیر الحلویات الخاصة بالعید وشراء بعض الوسائل اللازمة لاحیاء المراسم التقلیدیة والتراثیة التي نشأوا علیها ولهذا فان الاسواق الایرانیة تشهد في الشهر الاخیر من العام حركة ونشاط كبیرین وخاصة في الاسبوعین الاخیرین من العام.

وقال مواطن ايراني الى انه: «على الحكومة الايرانية ان تفرض رقابة اكبر على الاسواق وتسن قوانين أخرى من شانها ان تؤمن حياة افضل للمواطنين».

واكد مواطن ايراني اخر ان: «القدرة الشرائية للمواطنين انخفضت عن العام الماضي وان زيادة 20 بالملائة للرواتب خطوة وعلى الحكومة الايرانية القيام بالمزيد من الاجراءات».

وان عيد النوروز واحد من الاعياد الرئيسية لايران، ويتزامن مع بداية الربيع ويعتبره الايرانيون ولادة جديدة لهم فيقومون بشراء الثياب الجديدة والاطعمة والحلويات، وعيد هذا العام لا يختلف الا بتغييرات بسيطة في الاولويات الاقتصادية والشرائية للعائلات الايرانية.

یحتل عيد النوروز مقاماً كبیراً في ایران، ولایزال امره كذلك من اقدم العهود الی یومنا هذا. ومن عراقته هذه تبرز اهمیته، كما أن في هذا الاخلاص الشدید لتقالیده اكبر دلیل علی اصالته، حتی لیبدو من العجب أن نراه مازال یثبت وجوده في القرن الواحد والعشرین، اي في هذه الفترة المضطربة من التاریخ الروحي للانسانیة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9447 sec