رقم الخبر: 248503 تاريخ النشر: آذار 18, 2019 الوقت: 11:48 الاقسام: دوليات  
نيوزيلندا تفرض قيودا مشددة على حيازة السلاح.. والسفاح زار الكيان الاسرائيلي عام 2016

نيوزيلندا تفرض قيودا مشددة على حيازة السلاح.. والسفاح زار الكيان الاسرائيلي عام 2016

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الاثنين أن حكومتها قررت فرض قيود أشد على حيازة السلاح بعد مجزرة المسجدين التي هزت البلاد الجمعة الماضي. من جهتهم قال مسؤولون صهاينة: إن منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا قام بزيارة قصيرة لإسرائيل في أواخر عام 2016.

وقالت خلال مؤتمر صحفي: "أعتزم تقديم المزيد من التفاصيل حول هذه القرارات لوسائل الإعلام والجمهور قبل الاجتماع الجديد لمجلس الوزراء الاثنين المقبل".
وأضافت: "هذا يعني أنه في غضون 10 أيام من هذا العمل الإرهابي الشنيع، سنعلن عن إصلاحات أعتقد أنها ستجعل مجتمعنا أكثر أمانا".
وكانت أرديرن قد تعهدت خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايس تشيرش الذي خلف 50 قتيلا وعشرات الجرحى، بتعديل القوانين الخاصة بحيازة السلاح في البلاد، لافتة إلى أن 5 قطع سلاح نصف آلية استخدمت أثناء الهجوم، وأن المهاجم كان حاصلا على رخصة لحمل السلاح.
وقال مسؤول في وكالة السكان والهجرة للاحتلال الإسرائيلي لرويترز إن الأسترالي برينتون تارانت دخل إسرائيل في أكتوبر 2016 بتأشيرة سياحية مدتها ثلاثة أشهر وأقام تسعة أيام فيها.
وأوضح المسؤول أنه لا توجد تفاصيل أخرى متاحة بشأن ما قام به تارانت (البالغ من العمر 28 عاما) خلال الزيارة، ولم تجب السفارة الأسترالية وقنصلية نيوزيلندا في إسرائيل على طلبات تعليق لوكالة رويترز.
وزار تارانت في أواخر 2016، صربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا حيث توقف عند مواقع معارك تاريخية قبل أن يسافر إلى أوروبا الغربية في عام 2017.
كما عاد لمنطقة البلقان في نوفمبر 2018 للقيام بجولة في مواقع تاريخية ببلغاريا، ورومانيا، وهنغاريا.
جدير بالذكر أن المتطرف تارانت قتل  50 شخصا بإطلاق نار عشوائي داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش يوم الجمعة الماضي في أسوأ جريمة من نوعها في نيوزيلندا.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9259 sec