رقم الخبر: 248490 تاريخ النشر: آذار 18, 2019 الوقت: 10:44 الاقسام: محليات  
ظريف: زيارة الرئيس روحاني للعراق حققت إنفراجاً في العلاقات بين البلدين

ظريف: زيارة الرئيس روحاني للعراق حققت إنفراجاً في العلاقات بين البلدين

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن زيارة رئيس الجمهورية للعراق كانت ناجحة للغاية، مضيفا إن هذه الزيارة حققت إنفراجا في العلاقات بين البلدين .

وأضاف ظريف في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين خلال زيارته إلى مدينة قم (وسط)، إن الغرض من الزيارة هو لقاء مراجع التقليد وتوضيح إنجازات زيارة الرئيس روحاني للعراق والتطورات الأخرى على الصعيد الدبلوماسي.
وأكد على فتح أفاق واسعة في العلاقات بين طهران وبغداد خلال زيارة الوفد الإيراني للعراق، وقال إن تجريف نهر اروند ورفع الرسوم من تأشيرة الدخول للزوار بين البلدين وايضا مد خطوط سكة الحديد بين شلمجه - البصرة، من المشاريع التي كانت مطروحة ولسنوات عديدة بين البلدين وتم الانتهاء منها خلال هذه الزيارة.
يذكر ان رئيس الجمهورية حسن روحاني قام بزيارة رسمية تاريخية الى العراق استغرقت ثلاثة ايام ( من 4-6 مارس الحالي) التقي خلالها بكبار المسؤولين هناك وجري التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
وبالإشارة إلى المراجعة الأخيرة للوائح العمل المالي FATF ، قال ظريف، ان مجمع تشخيص مصلحة النظام وضع هاتين المعاهدتين علي جدول أعماله، وبالتأكيد سيقرر المجمع بشأنهما على أساس مصالح البلاد .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1552 sec