رقم الخبر: 248471 تاريخ النشر: آذار 18, 2019 الوقت: 08:33 الاقسام: سياسة  
روحاني: العالم استنكر انسحاب امریكا من الاتفاق النووي واثنى على التزام ایران بالقوانین الدولیة
و يعلن عن تشكيل لجنة البيئة في منطقة عسلوية

روحاني: العالم استنكر انسحاب امریكا من الاتفاق النووي واثنى على التزام ایران بالقوانین الدولیة

قال رئیس الجمهوریة حجة الاسلام حسن روحاني: ان جمیع بلدان العالم باستثناء 3 او 4 دول استنكرت قرار الحكومة الامریكیة بالانسحاب من الاتفاق النووي، كما اثنت على التزام الجمهوریة الاسلامیة بالقوانین الدولیة.

 

وفي تصریح له مساء الاحد باجتماع المجلس الاداري في محافظة بوشهر (جنوب)، اكد الرئیس روحاني على ان الاتفاق النووي قدم خدمات تاریخیة منقطعة النظیر الى البلاد.

وتابع: ان هذا الاتفاق اخرج اسم ایران من طائلة الفصل السابع للامم المتحدة، الذي مازال العراق حكومة وشعبا یعاني من تداعیاته.

واشاد رئیس الجمهوریة بجهود الدبلوماسیین الایرانیین الدؤوبة في هذا الخصوص؛ مؤكدا انه 'ینبغي على اعداء ایران الاسلامیة والادارة الامریكیة ان یعلما باننا سلكنا مسارا صحیحا ومصمّمون على التعامل مع كل من یكنّ الاحترام الینا ویحسن التعامل معنا، وسنصمد امام اؤلئك الذین یظموننا'.

ولفت روحاني الى ان ما یرمي الیه الامریكیون عبر انسحابهم من الاتفاق النووي یكمن في التنكیل بالادارة السابقة من انه 'لو لم توقع على هذا الاتفاق لكان الحظر مستمرا لعدة اعوام اخرى وتمكنا من الاطاحة بالنظام في ایران'؛ مضیفا انه زعم خاطئ ایضا.

وشدد رئیس الجمهوریة، قائلا : ینبغي لنا ان نصمد ونقاوم في ظل هذه الظروف لیتفهم الامریكیون بانهم انتهجوا مسارا سقیما وارتكبوا خطأ وكان علیهم ان یحترموا الشعب الایراني العظیم.

وفي جانب اخر من تصریحاته خلال اجتماع المجلس الاداري بمحافظة بوشهر، اشاد روحاني بحفاوة استقبال المواطنین من اهالی المحافظة لـ'خدامهم' (اعضاء الحكومة).

ونوّه رئیس الجمهوریة الى ان الشعب الایراني ورغم المشاكل والضغوط التي یمارسها الاعداء الیوم لكنه یواصل تحقیق الانجازات ویستخدم ما انعم الله علیه لتطویر البلاد.

كما اشار الى افتتاح 'مشروع هام جدا' في منطقة عسلویة بمحافظة بوشهر وتدشین 4 مراحل جدیدة لدى حقل بارس الجنوبي (امس)؛ مؤكدا ان زیادة مائة ملیون متر مكعب في مجال نقل الغاز شكل حدثا في غایة الاهمیة للشعب الایراني.

خلال مؤتمر صحفي بنهاية زيارته لمحافظة بوشهر؛

روحاني يعلن عن تشكيل لجنة البيئة في منطقة عسلوية

قال رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني انه نظرا لمطالب اهالي محافظة بوشهر بشأن حماية البيئة في حقل بارس الجنوبي، سيتم طرح هذا الموضوع اليوم (الاثنين) باجتماع مجلس الوزراء على ان تشكل لجنة وطنية معنية بهذا الامر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس روحاني ليل امس الاحد بنهاية زيارته والهيئة الرئاسية المرافقة لمحافظة بوشهر

.

ونوّه رئيس الجمهورية بافتتاح 51 مشروعا تنمويا بقيمة 569 مليار تومان (الدولار الواحد يساوي 4200 تومان حسب الصرف الرسمي في البلاد) بهدف تطوير المحافظة.

واوضح ان هذه المشاريع تضمنت مجالات عديدة بما فيها الزراعة والطاقة والصناعة والرياضة والصحة والعلاج.

واشاد روحاني بأواصر المحبة والاخوة السائدة بين شرائح المجتمع بمن فيهم السنة والشيعة ومسؤولي السلطتين التنفيذية والقضائية والقوات المسلحة في محافظة بوشهر.

وردا على سؤال احد المراسلين بشان مشروع تحلية المياه الساحلية لمحافظة بوشهر وبرامج الحكومة بهدف التسريع في وتيرة تنفيذ هذا المشروع، اشار رئيس الجمهورية الى تدشين المرحلة التنفيذية لثلاثة مشاريع تحلية المياه خلال زيارته الحالية للمحافظة.

واكد روحاني ان الحكومة تعهدت باتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير مياه صحية وصالحة للشرب لاهالي المحافظة.

وردا على سؤال حول ضرورة انتفاع اهالي بوشهر من مشاريع حقل بارس الجنوبي، اكد انه من شأن هذه الثروات الوطنية ان تخدم المواطنين في هذه المحافظة؛ مضيفا ان وزارة النفط تعمل حاليا على تعزيز هذا الامر.

واضاف رئيس الجمهورية انه سيتم استخدام القوى العاملة من اهالي المحافظة في مشاريع الطاقة وغيرها من المشاريع البنيوية هناك؛ مردفا انه وفقا لتصريحات السيد زنكنة (وزير النفط) ستقام صفوف خاصة لتلاميذ المدارس في محافظة بوشهر ليتم تاهيلهم من اجل العمل في المشاريع الوطنية والمحلية.

.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1838 sec