رقم الخبر: 248457 تاريخ النشر: آذار 17, 2019 الوقت: 17:51 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: الشعب الايراني جسّد صموده بوجه أميركا
خلال مراسم تدشين اربعة مراحل جديدة من مشروع بارس الجنوبي الغازي

الرئيس روحاني: الشعب الايراني جسّد صموده بوجه أميركا

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان الشعب الايراني العملاق جسد على مر التاريخ ولاسيما خلال الايام التي يحاول اعداء ايران ولاسيما اميركا القيام بعمل غير انساني ولامشروع ، صموده ومقاومته بوجه اميركا.

وقال الرئيس روحاني اليوم الاحد خلال مراسم تدشين اربعة مراحل جديدة من مشروع بارس الجنوبي الغازي ان اليوم هو يوم مفرح جدا ومبارك بالنسبة للشعب الايراني الكبير حيث وجه ضربات قاصمة للاعداء الذين كانوا يتصورون ان الحظر سيعطل جميع المشاريع والتقدم في ايران .

وافاد بان العدو كان يتصور ان الشعب سيضطر تحت وطاة الضغط الاقتصادي الى الاعلان عن عجزه امام الاستكبار ولكن جماهيرنا التي صنعت التاريخ جسد صموده ومقاومته في جميع المراحل التاريخية ولاسيما خلال هذه الاعوام التي تطوي ايامها الاخيرة .

واشار روحاني الى ان الدورة الاولى من حكومته شهدت افتتاح  15 مرحلة من مراحل  حقل بارس الجنوبي بعد ان كانت البلاد قد شهدت فيما قبل افتتاح 10 مراحل وهذا يعد عملا كبيرا حيث تسهم هذه المراحل في انتاج 100 مترمكعب من الغاز.

واكد الرئيس روحاني انه عندما يزداد انتاج البلاد من النفط والغاز فان ذلك يعني في الحقيقة تنامي القدرة الوطنية للجمهورية الاسلامية الايرانية .

ولفت روحاني الى اهمية الاكتفاء الذاتي في البلاد وقال ان البلاد كانت في السابق الى استيراد البنزين والغاز ولكنها استطاع اليوم من الوقوف على قدميها على صعيد انتاج البنزين والسولار والغاز الامر الذي يجعل البلاد مكتفية ذاتيا وهنا لايمكن لاي احد ان يتعاطى بغطرسة مع ابناء شعبنا.

 

وتابع ان انتاج البلاد من البنزين ازداد من 52 مليون لتر الى 101 مليون لتر يوميا حاليا وهو يعد مفخرة للشعب الايراني في قطع التبعية للخارج .

وقال ان على اميركا ان تعلم روحانی اظهار داشت: هم اینک تولید بنزین در کشور از 52 میلیون لیتر در روز به 101 میلیون لیتر در روز افزایش یافته است.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4529 sec