رقم الخبر: 248384 تاريخ النشر: آذار 17, 2019 الوقت: 11:58 الاقسام: سياسة  
روحاني: الحكومة ستكون الى جانب الشعب في الظروف العصيبة
نرغب بأن يكون لنا علاقات ودية مع جميع دول الجوار

روحاني: الحكومة ستكون الى جانب الشعب في الظروف العصيبة

قال رئيس الجمهورية إن الحكومة ستكون الى جانب الشعب في هذه الظروف العصيبة، ونعد الشعب بأننا سنضع جميع الامكانيات والقدرات الإيرانية لحل المشاكل.

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاحد، ان ايران ترغب بأن يكون لها علاقات ودية مع جميع دول الجوار. و أضاف حجة الإسلام حسن روحاني اليوم الأحد في كلمة امام أهالي محافظة بوشهر (جنوب)، إن الشعب الإيراني الشجاع والمقاوم أعلن بانه لم ولن يستسلم امام مطاليب ومؤامرات العدو .

وأشار رئيس الجمهورية في جانب اخر من خطابه الى إن الحكومة دفعت أكثر من 34 ألف مليار تومان لمشاريع التنمية في البلاد للعام الإيراني الحالي (ينتهي 20 مارس).

وصرح بإن جميع المشاريع الكبري افتتحت هذا العام، مضيفا بان أكبر مصفاة للمكثفات الغازية في البلاد افتتحت نهاية هذا العام، كما إن مصفاة هرمزكان بطاقة 14 مليون لتر ومصفى 'ستاره الخليج الفارسي' بطاقة 36 مليون لتر يوميا، والتي تسد نصف حاجة البلاد من البنزين، دشنت ايضا .

وأضاف روحاني: قبل أسبوع أو أسبوعين، تم افتتاح مشروع سكة حديد قزوين - رشت ، كما تم وضع حجر الاساس لانشاء سكة حديد رشت - أستارا ، التي تربط الخليج الفارسي وبحر عمان ببلدان شمال شرق ووسط أوروبا.

وأوضح الرئيس الإيراني "حسن روحاني"،  أن العدو بات يخطط لتنفيذ مؤامراته من أجل إحداث فاصل وثغرة بين الشعب والنظام الإيراني.

و أعرب عن شكره وتقديره للشعب الإيراني لما أظهر من قوة وصمود أمام موجة الترهيب والمشاكل الاقتصادية التي فرضتها الإدارة الأميركية خلال الفترة الأخيرة بعد انسحابها اللاشرعي من خطة العمل الشاملة المشتركة(الاتفاق النووي)، وقال: "قد يستطيعون فرض وممارسة بعض الترهيب في إيجاد مشاكل اقتصادية إلا أنهم يعجزون في أن يجعلونا خاضعين ومستسلمين لهم".

ونوه روحاني الى ان ايران ترغب بأن يكون لها علاقات ودية مع جميع دول الجوار، قائلا، ايران لديها علاقات جيدة مع قطر وعمان واذربيجان وروسيا والكثير من الدول.

ايران تطالب باعتقال ومحاكمة جميع امري ومنفذي جريمة نيوزيلاندا

أدان الرئيس الايراني حسن روحاني الاعتداء الارهابي في نيوزيلندا الذي راح ضحيته أكثر من 100 شهيدا وجريحا، مؤكدا مطالبة ايران باعتقال ومحاكمة جميع الامرين والمنفذين.

وقال الرئيس روحاني إن جريمة الاعتداء على المسجدين في نيوزيلندا تؤكد ضرورة المكافحة الشاملة للارهاب والعنف والتطرف في ربوع العالم.

وحول زيارته للعراق، قال الرئيس روحاني أن علاقاتنا مع العراق هي نموذج لعلاقاتنا مع كل دول العالم وأن ايران تريد علاقات جيدة وحميمية مع كل دول الجوار.

كما أكد بأن علاقات بلاده مع العراق وطيدة وأن الآخرين لن يستطيعوا المساس بها.

وأشار روحاني الى اتفاق ايران مع الحكومة العراقية على مشاريع اقتصادية مهمة خلال زيارته الاخيرة للعراق.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق+ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/5837 sec