رقم الخبر: 248370 تاريخ النشر: آذار 17, 2019 الوقت: 10:44 الاقسام: اقتصاد  
بارس الجنوبية نموذج لإيران المتطورة ذات الصناعة والتكنولوجيا الحديثة

بارس الجنوبية نموذج لإيران المتطورة ذات الصناعة والتكنولوجيا الحديثة

قال وزير النفط: مع تطور منطقة بارس الجنوبية، أظهرنا أننا نستطيع أن نكون أغنياء وأثرياء ودولة متطورة تعتمد علي الصناعة و التكنولوجيا الحديثة .

وفي لقاء مع الصحفيين مساء السبت قبل الإطلاق الرسمي لخطة تطوير المراحل 13 و 22 و 23 و 24 من بارس الجنوبية في منطقة كنغان بمحافظة بوشهر(جنوب)، قال وزير النفط بيجن زنكنه: إننا علي اعتاب اطلاق حدث مبارك للشعب الإيراني، ونحن نشهد استثمار جزء من جهود الشباب والنساء والرجال في هذا البلد الذين تمكنوا من الاستجابة لإرادة شعبنا من أجل التنمية في مرحلة صعبة تمر بالبلاد.

وأشار زنغنة إلي تدشين المراحل الخمس من حقل بارس الجنوبي في عام 2005 والمراحل الخمس الأخري حتي عام 2013، وقال : عندما بدأت الحكومة الحادية عشرة (روحاني) عملها، كانت 10 مراحل من بارس الجنوبية قيد التشغيل، واليوم يسعدني أن أعلن عن قرب تشغيل 15 مرحلة من مراحل المصفاة بمنطقة بارس الجنوبية الخاصة بالطاقة.

* طاقة استخراج الغاز ارتفعت إلي 750 مليون متر مكعب

من خلال الإعلان عن الانتهاء من المرحلة 14 في عام 2021، توقع زنغنة أنه قبل نهاية عام 2020، ستزداد الطاقة اليومية لاستخراج الغاز الحامض من حقل غاز بارس الجنوبي إلي 750 مليون متر مكعب وذلك باستكمال القسم البحري المشترك مع قطر .

ووصف أنشطة التنمية في منطقة بارس الجنوبية بأنها واحدة من أبرز الأمثلة علي الاقتصاد المقاوم، وقال، إن جزءا مهما من هذه الأنشطة نفذت تحت الحظر، وقد واجهنا عقوبات شديدة خلال هذه الفترة.

و أعلن وزير النفط بان تدشين اربعة مراحل من حقول الغاز في منطقة بارس الجنوبية نتيجة لجهود مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء وقال: لا يمكننا القول حاليا بأن لدينا استخراج متساوٍ مع قطر، ولكن يجب أن نقول باننا نستخرج أكثر من قطر من حقل بارس الجنوبي للغاز مع الحفاظ علي الضوابط الدولية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5775 sec