رقم الخبر: 248332 تاريخ النشر: آذار 16, 2019 الوقت: 15:55 الاقسام: اقتصاد  
توريد 80 ألف رأس من الماشية عبر ميناء جابهار خلال أسبوع

توريد 80 ألف رأس من الماشية عبر ميناء جابهار خلال أسبوع

أعلن مديرعام منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران) انه يتم توريد 80 ألف رأس من الماشية عبر ميناء جابهار في 3 شحنات خلال الأسبوع القادم، معلناً استعداد الميناء بشكل تام لإخلاء الماشية بشكل سريع.

وقال بهروز آقائي، في تصرح له السبت: من خلال توفير البنى التحتية المينائية ومعدات إخلاء الماشية الحية من السفن الحاملة للماشية، توفرت في ميناء جابهار إمكانية إخلاء مختلف أنواع الماشية الخفيفة والثقيلة. وبيّن انه حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في 21 آذار/ مارس 2019) ستدخل 3 سفن حاملة للماشية الى ميناء جابهار، ونبذل سعينا لتوفير خدمات الرسو والإخلاء لها في أسرع وقت ممكن. وأردف: ان هذه السفن الثلاثة تنقل 80 ألف رأس من الماشية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم خلالها استيراد ماشية عبر ميناء جابهار.

على صعيد آخر، أعلن مديرعام منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوشستان عن إستقبال ميناء جابهار المطل على بحر عمان 9 سفن ترانزيت محملة بالبضائع من الهند بهدف تصديرها لأفغانستان خلال هذا العام.

وأوضح آقائي، في تصريح لوكالة أنباء فارس، ان السفن التسع تم إفراغ حمولتها وتصديرها لأفغانستان وكان باستقبال الشحنة الأولى الرئيس الأفغاني.

وأشار آقائي الى أن جابهار يعد مسار الترانزيت الأمثل للبضائع الهندية المتجهة لأفغانستان، وذلك في إطار مذكرات تفاهم ثلاثية عقدت في طهران وكابول ونيودلهي. وأضاف: ان السلع المتجهة لأفغانستان والتي تشحن من الهند، لابد أن تفرغ حمولتها في جابهار الذي بإمكانه إستقبال جميع السفن وبأي حجم. وبيّن ان طاقة التقريغ في الميناء تبلغ 5ر8 مليون طن ومن المستهدف ترقيتها لـ15 مليون طن حتى 20 مارس/ آذار 2020.

وأشار آقائي الى أن 150 وفداً أجنبياً زار جابهار منذ 21 مارس/ آذار 2018، حيث تم تقديم 65 طلب توظيف إستثمارات أجنبية، 19 منها قيد إبرام العقد. ونوه الى أن تجارة السلع النفطية عبر الميناء سجلت نمواً بنسبة 83 بالمئة، والسلع غير النفطية 39 بالمئة، وتجارة الحاويات 50 بالمئة، وعمليات الشحن والتفريغ 57 بالمئة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/1965 sec