رقم الخبر: 248265 تاريخ النشر: آذار 16, 2019 الوقت: 08:23 الاقسام: سياسة  
ظریف یدعو لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي
على خلفية الجریمة الارهابیة في نیوزیلندا

ظریف یدعو لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي

ظریف: شعبنا متاثر وغاضب بشدة لكنه لیس مستغربا

دان وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف بشدة الهجوم الارهابی على المسلمین في نیوزیلندا، داعیا الى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ الموقف المناسب ازاء هذه الجریمة المروعة

.

وفي اتصال هاتفي اجراه مساء الجمعة مع نظیره التركي مولود جاویش اوغلو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدوریة لمنظمة التعاون الاسلامي، دعا ظریف لعقد اجتماع طارئ وعاجل على مستوى الرؤساء او وزراء الخارجیة في ضوء هذه الجریمة الارهابیة التي ارتكبت في نیوزیلندا وتجاوزات الجنود الصهاینة على المسجد الاقصى.

وقد ادی الهجوم الارهابي المروع علی مسجدي 'نوورد' و'النور' في مدینة كرایست تشرتش في نیوزیلندا الی مصرع ما لا یقل عن 49 شخصا واصابة 50 اخرین خلال مراسم اقامة صلاة الجمعة فيهما.

تعلیقا على الحادث الارهابی في نیوزیلندا..

ظریف: شعبنا متاثر وغاضب بشدة لكنه لیس مستغربا

صرح وزیر الخارجیة الایراني بشان الحادث الارهابي في نیوزیلندا یوم الجمعة بان الشعب الایراني متاثر وغاضب بشدة لكنه لیس مستغربا.

وكتب ظریف في تغریدة له في صفحته الشخصیة على موقع التواصل الاجتماعي 'تویتر' مساء الجمعة: بصفتنا شعبا محظورا علیه السفر الى امیركا (من قبل السلطات الامیركیة)، بناتهم لا یمكنهن اداء واجباتهن الدینیة ان كن یدرسن في مدارس فرنسیة، نعلم جیدا اي تداعیات یمكن ان تسفر عنها العنصریة والكراهیة للاسلام.

وقد ادى الهجوم الارهابي المروع على مسجدي 'نوورد' و'النور' في مدینة كرایست تشرتش في نیوزیلندا الى مصرع ما لا یقل عن 49 شخصا واصابة 50 اخرین خلال مراسم اقامة صلاة الجمعة فيهما.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9756 sec