رقم الخبر: 248262 تاريخ النشر: آذار 15, 2019 الوقت: 18:30 الاقسام: عربيات  
عراق.. تدمير 10 أوكار لـ"داعش" جنوب كركوك
وزير سعودي يلتقي رئيس الحشد الشعبي

عراق.. تدمير 10 أوكار لـ"داعش" جنوب كركوك

استقبل رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، وزير سعودي، الخميس، وبحثا مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان صدر عن مكتب الفياض، مساء الخميس، أن "رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض التقى وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج" الفارسي" وسفير المملكة سابقا لدى بغداد، ثامر السبهان، وبحثا تعزيز العلاقات السعودية العراقية في جميع المجالات والجهود الدولية في مكافحة الإرهاب".

وشغل السبهان منصب السفير السعودي لدى بغداد، وفي أكتوبر/تشرين الأول 2016 أصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أمرا بتعيينه في منصب وزير دولة لشؤون الخليج" الفارسي" على خلفية استدعائه من قبل وزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحاته بشأن الحشد الشعبي.

واعتبرت الخارجية العراقية تصريحات السبهان وقتها "تدخلا في الشأن الداخلي العراقي، وخروجا عن لباقات التمثيل الدبلوماسي، وإدلاء بمعلومات مغلوطة، وتجاوزا غير مسموح به في الأعراف الدبلوماسية".

على المستوى الأمني أعلنت مديرية الاسخبارات العسكرية بالعراق، الخميس، عن تدمير 10 اوكار لتنظيم "داعش" في الرياض جنوب كركوك.

ونقلت الفضائية الرسمية بالعراق إن "الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع الشرطة الاتحادية تعلن تدمير 10 اوكار لتنظيم داعش في اكبر عملية استخبارية بالرياض جنوبي كركوك".

يذكر أن القوات الامنية المشتركة تمكنت في اواخر العام 2017، من تحرير كافة الاراضي العراقية من قبضة تنظيم "داعش" بينها مناطق جنوبي غرب محافظة كركوك.

في السياق أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن عنصرين من الحشد الشعبي قتلا بهجوم مسلح نفذه مسلحي تنظيم"داعش" الارهابي جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، لـ السومرية نيوز، إن "فوج ٢ لواء ٥٦ حشد الشعبي الواقع في في قريه الماحوز ، جنوب غربي كركوك، تعرض ليلة الخميس، الى هجوم من قبل عصابات داعش الارهابية، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الفوج"،.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1965 sec