رقم الخبر: 248214 تاريخ النشر: آذار 15, 2019 الوقت: 13:41 الاقسام: محليات  
آية الله صافي كلبايكاني: نتائج زيارة روحاني الى العراق بعثت على السرور
خلال إستقباله وزير الصناعة والتعدين والتجارة

آية الله صافي كلبايكاني: نتائج زيارة روحاني الى العراق بعثت على السرور

أشاد المرجع الديني آية الله 'لطف الله صافي كلبايكاني'، بزيارة رئيس الجمهورية حجة الإسلام حسن روحاني الي العراق؛ مؤكدا ان هذه الزيارة أثمرت عن نتائج إيجابية بعثت علي السرور لدي عامة الناس لا سيما محبي أهل البيت عليهم السلام بما في ذلك إلغاء رسوم تأشيرات السفر بين البلدين.

وخلال إستقباله وزير الصناعة والتعدين والتجارة 'رضا رحماني' اليوم الجمعة، أعرب المرجع الديني آية الله صافي كلبايكاني عن إرتياحه حيال زيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق الى العراق.
وأكد هذا المرجع الديني ضرورة تعزيز العلاقات بين الجمهورية الإسلامية مع دول العالم كافة لا سيما الجيران؛ وذلك بالتأكيد على الحفاظ على كرامة الجمهورية الإسلامية وصيانة مصالحها.
من جانبه، قدم رحماني في مستهل اللقاء تقريرا عن زيارة رئيس الجمهورية الى العراق وكذلك البرامج المدرجة على جدول أعمال وزارة الصناعة والتعدين والتجارة.
وكان رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني والوفد رفيع المستوى المرافق له، قدا بدأ صباح الاثنين الماضي زيارة رسمية الي العراق، جاءت تلبية لدعوة نظيره العراقي برهم صالح، كما التقي برئيس وزراء هذا البلد عادل عبد المهدي.
وتخلّلت زيارة الرئيس روحاني للعاصمة العراقية بغداد، لقاءات من كبار المسؤولين والشخصيات السياسية والنخب العراقية.
كما وقع البلدان خلال مفاوضات مكثفة علي 5 وثائق للتعاون في مختلف المجالات، وكذلك أصدرا بيانا مشتركا اعلنا فيه عن الغاء رسوم التاشيرات بين الجانبين؛ وبدوره اكد العراق على قراره في عدم اتباع الحظر المفروض ضد ايران.
كما قام روحاني بزيارة محافظة النجف الاشرف على امتداد زيارته التي استغرقت 3 ايام للعراق.
وقام رئيس الجمهورية لدي وصوله الي النجف الاشرف بزيارة مرقد الامام علي (عليه السلام)، كما التقى بالمرجع الديني الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني، الي جانب لقاءات منفصلة مع عدد من مراجع الدين هناك بمن فيهم آية الله اسحاق الفياض، واية الله بشير النجفي واية الله محمد سعيد الحكيم.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9122 sec