رقم الخبر: 248211 تاريخ النشر: آذار 15, 2019 الوقت: 13:39 الاقسام: رياضة  
بطولة آسيا الشاطئية .. ايران تخسر امام اليابان بعد التمديد

بطولة آسيا الشاطئية .. ايران تخسر امام اليابان بعد التمديد

نجح منتخب اليابان في بلوغ الدور قبل النهائي عقب فوزه الصعب على إيران حاملة اللقب 3-2 بعد التمديد يوم الخميس على ملعب بالي هاي، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

في الوقت الأصلي تقدم منتخب إيران عبر هدفي مهدي شيرمحمدي (9) ومحمد مرادي (10)، قبل أن يرد المنتخب الياباني بهدفين عن طريق شوسي ياماوتشي (21) وتاكويا اكاغوما (26).

ثم في الوقت الإضافي سجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 38 عن طريق اكاغوما.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.

وتأهل منتخب اليابان لمقابلة الفائز من مباراة فلسطين ولبنان في الدور قبل النهائي يوم الجمعة.

وبعد بداية مثيرة افتتح منتخب إيران التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق مهدي شيرمحمدي عبر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.

ثم أضاف حامل اللقب الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من محمد مرادي بعيداً عن متناول الحارس شينغو تيروكينا (10) ورغم تقدم منتخب إيران بهدفين إلا أنه واصل شن محاولاته الهجومية، وفي ذات الوقت سنحت أكثر من فرصة لليابان من أجل تعديل النتيجة.

ونجح اليابانيون في تقليص الفارق قبيل نهاية الشوط الثاني عن طريق نجم الفريق شوسي ياماوتشي الذي سجل هدفه السابع في البطولة (21).

وضغط منتخب اليابان في الشوط الثالث، فرد القائم تسديدة اوكوياما المقصية، قبل أن يسجل تاكويا اكاغوما هدف التعادل عبر كرة رأسية (26).

في الوقت الإضافي ارتفع مستوى الإثارة بين الفريقين، مع بعض الأفضلية لمنتخب اليابان الذي خطف الهدف الثالث عبر تسديدة اكاغوما من ضربة حرة مباشرة (38).

وكان المنتخب الياباني تصدر الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 8-1 وعلى قطر 7-1 وعلى البحرين 6-2.

في المقابل حصل منتخب إيران على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعد فوزه على العراق 5-2 وخسارته أمام عمان 3-4.

تصريحات المدربين:

 "روي راموس" مدرب منتخب اليابان: كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، حيث قمنا بتحليل منتخب إيران، وكنا نعرف أن لديهم لاعب موقوف إلى جانب بعض الإصابات، ولم تكن المباراة سهلة لكلا الفريقين، وقد جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا في البداية لأننا ارتكبنا العديد من الأخطاء وكنا متوترين، بعد هدف إيران الأول استعجل اللاعبون مما زاد الأمور صعوبة، وقد كان اللاعبون متوترون بسبب صعوبة الخصم".

" ماركو اوكتافيو" مدرب منتخب إيران: "كان يمكن أن تكون هذه المباراة النهائية، لأن هذين أفضل فريقين في آسيا من الناحية الفنية، أهنئ منتخب اليابان وأريد أن أتقدم بشكر كبير للاعبين على شجاعتهم".

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/7304 sec