رقم الخبر: 248205 تاريخ النشر: آذار 15, 2019 الوقت: 12:24 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ تفقد ثقتها بواشنطن.. وتنوي تعليق المحادثات النووية معها

بيونغ يانغ تفقد ثقتها بواشنطن.. وتنوي تعليق المحادثات النووية معها

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن نائب وزير الخارجية الكورى الشمالى تشوى سون هوى قوله اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية تدرس تعليق المحادثات النووية مع الولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة أنه تحدث فى مؤتمر صحفى بالعاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج.
ومن المقرر أن يعلن الزعيم طيم جونج أون موقفه رسميا فيما يتعلق بالمحادثات مع الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من الأجواء الحماسية التي سادت قبيل انعقاد القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلا أن هذه الأجواء انتهت إلى حالة من خيبة الأمل بعد انتهاء القمة دون اتفاق، مما يحرم ترامب من انتصار في السياسة الخارجية كان في حاجة ماسة إليه في ظل الضغوط التي يواجهها في الداخل.
فقد أعلن البيت الأبيض أن الرئيسان ترامب وجونج أون لم يتوصلا لاتفاق بعد اجتماعات عقداها على مدى يومين لكنهما أجريا محادثات بناءة بشأن نزع سلاح كوريا الشمالية النووي واقتصادها.
وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان "لم يتوصلا لاتفاق هذه المرة لكن فريقيهما يتطلعان للاجتماع في المستقبل".
وظهرت علامات الفشل أولا مع تقليص المدة المقررة للمحادثات بين الرئيسين، قبل الإعلان رسميا عن عدم التوصل إلى اتفاق، وكانت كلمة السر وراء ذلك هي "العقوبات".
وقال الرئيس ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء المحادثات، إن كوريا الشمالية لم تكن مستعدة لتقديم ما نريده لرفع العقوبات، موضحا أن الزعيم الكوري الشمالي يريد نزع السلاح النووي لكن في مناطق محددة فحسب.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/3212 sec