رقم الخبر: 248186 تاريخ النشر: آذار 14, 2019 الوقت: 21:42 الاقسام: سياسة  
وزير خارجية طاجيكستان يتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الايراني الجديد

وزير خارجية طاجيكستان يتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الايراني الجديد

قدم سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى طاجيكستان 'محمد تقي صابري' اليوم الخميس، نسخة من اوراق اعتماده الى وزير خارجية هذا البلد 'سراج الدين مهر الدين'.

وفي تصريح له خلال اللقاء مع السفير الايراني الجديد، نوّه وزير الخارجية الطاجيكي بالمشتركات اللغوية والدينية والتاريخية والحضارية الفريدة من نوعها بين شعبي البلدين.

واعرب مهرالدين عن ثقته، قائلا انه في ظل الظروف الجديدة على صعيد العلاقات الثنائية وبدء مهام سفيري البلدين الجديدين، سيشهد التعاون المشترك مزيدا من التقدم والنمو.

من جانبه، نقل سفير الجمهورية الاسلامية الجديد لدى طاجيكستان تحيات حارة من جانب وزير الخارجية الايراني 'محمد جواد ظريف' الى نظيره الطاجيكي.

واشار صابري الى توفّر الظروف لتعزيز العلاقات بين ايران وطاجيكستان وتصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية من ان هناك صلات قرابة تجمع بين شعبي البلدين.

واكد السفير الايراني الجديد في دوشنبة، علي انه يسعي خلال فترة مهامه الي رفع مستوي العلاقات في جميع المجالات بين الشعبين والبلدين الصديقين والشقيقين.

وفي الختام، اعلن صابري عن استعداد الجمهورية الاسلامية للنهوض بمستوي علاقاتها مع طاجيكستان، وذلك بما يليق وأواصر القرابة التي تجمع بين الشعبين الايراني والطاجيكي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/2118 sec