رقم الخبر: 248169 تاريخ النشر: آذار 14, 2019 الوقت: 11:31 الاقسام: محليات  
القوة البریة للجیش الايراني تعلن إدخال دبابة كرار للخدمة

القوة البریة للجیش الايراني تعلن إدخال دبابة كرار للخدمة

اعلن قائد القوة البریة لجیش الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة 'العمید كیومرث حیدري'، ان دبابة 'كرار' المصنة محلیا تماما، یتم انتاجها حالیا على نطاق واسع في البلاد وستدخل الخدمة خلال العام الجدید (الایراني – یبدا في 21 مارس 2019).

وفي تصریح لمراسل 'ارنا'، اكد العمید حیدري ان دبابة كرار محلیة الصنع تماما وتعد نسخة ممیزة وفریدة من نوعها، وهي قادرة على منافسة احدث انواع الدبابات في العالم.
ونوه الى إنجاز جمیع مراحل التصمیم والدراسة والبحث لهذه الدبابة؛ مضیفا ان دبابة كرار دخلت خط الانتاج تلبیة لاحتیاجات القوة البریة للجیش.
واوضح قائد سلاح البرّ التابع للجیش الایراني، ان دبّابة كرار تمتلك قدرات محلیة وفریدة تمیّزها عن سائر النسخ المتطورة.
واكد ان الكوادر المتخصصة لدى القوة البریة للجیش تشرف على خط انتاج دبابة كرار لیتم تزویدها بقابلیات جدیدة وفقا لاحتیاجات هذه القوة.
وفي تاریخ 12 مارس 2017 تم الاعلان عن خط انتاج دبابة كرار المتطورة والمصنعة محلیا، خلال مراسم خاصة برعایة وزیر الدفاع واسناد القوات المسلحة السابق 'العمید حسین دهقان'.
وفي تصریح له بالمناسبة، أكد العمید دهقان أنّ دبابة كرّار من الدبابات الأكثر تقدما في العالم، وهي قادرة علی تلبیة احتیاجات القوات المسلحة بالشكل المطلوب.
واشار الى ان الدبابة تنافس احدث الدبابات عالمیا في مجالات قوة النیران والدقة والتنقل السرع والاستمراریة والمقاومة في ساحات المعركة كما انها تضم منظومة 'الكتروبصریة' للسیطرة الناریة ومنظومة لیزریة لقیاس المسافات وحاسوب بالیستي ولدیها قابلیة التنافس مع احدث الدبابات في العالم.
واضاف العمید دهقان، ان دبابة كرار تمتلك قابلیة اطلاق الصواریخ والتوجیه اللّیزري الدقیق للغایة وامكانیة الاطلاق من قبل القائد والمساعد من منظومتین متوازیتین.
ونوه الی ان هذه الدبابة لدیها منظومة تلقائیة لاطلاق النیران عبر قنوات قتالیة في مختلف الاجواء، كما انها تمتاز بقابلیات اجتیاز المناطق الوعرة والانهار والحركة تحت سطح المیاه وتضم منظومة للملاحة وعرضها لسائق الدبابة.
دبابة كرار، بحسب العمید دهقان، تستطیع الصمود في ساحة المعركة والبقاء لفترة طویلة ومجهزة بدرع مقاوم للغایة في مواجهة مختلف انواع الاسلحة المضادة للدروع وتستطیع الاختفاء عن رصد العدو.
وكان وزیر الدفاع السابق قد اشار ایضا الى ان هذه الدبابة تستطیع ادارة الحرب الالكترونیة والمواجهة في ساحة المعارك الرقمیة وان جمیع منظوماتها صنعت بخبرات محلیة من قبل كوادر وزارة الدفاع.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9138 sec