رقم الخبر: 248110 تاريخ النشر: آذار 13, 2019 الوقت: 15:39 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
شركات ايرانية معرفية تبتكر تقنيات طبية جديدة
في العمليات الجراحية الترميمية

شركات ايرانية معرفية تبتكر تقنيات طبية جديدة

نجح المختصون الايرانيون في إجراء عملية جراحية مبتكرة، باستخدام منتجات شركات معرفية، حيث تم ترميم عيون شاب يبلغ من العمر 29 عاماً.

وقال رئيس المركز المتقدم لجراحة الوجه والفكين  بجامعة طهران للعلوم الطبية محمد بيات حول الإصلاح الجراحي وإعادة بناء حدقة العين بمساعدة التكنولوجيا المتقدمة: إن استخدام منتجات الشركات المعرفية ساهم في نجاح هذه العملية.

وأضاف: إن تصميم قوالب التقويم الخاصة بالمريض كان منتشراً في الماضي بشكل محدود، إلا إن المشروع الجديد تم تنفيذه في مركز جراحة الوجه والفكين بطهران من قبل خبراء شركة معرفية مختصة باستخدام برمجيات متقدمة.

وتابع: بالطبع، هناك شركتان معرفيتان أخريان شاركتا أيضاً في تصنيع قوالب التقويم الخاصة. وبعد تحضير القوالب في غرفة العمليات باستخدام برمجية ايرانية، كما تم  استخدام منتج لشركة معرفية اخرى، ما يمكن القول انه ابتكار قيم للغاية في مجال هذه التكنولوجيا بعملية تسجيل قوالب التعويض اثناء اجراء العملية الجراحية.

واردف المختص في جراحة الفم والوجه والفكين: استخدام التكنولوجيا الرقمية، والتي تتضمن تقنيات التصوير الرقمي، وإعداد تصوير ثلاثي الأبعاد، وتقنيات التصوير السطحية مثل عمليات المسح داخل الفم ساهم بشكل كبير في هذا المشروع.

ونوه أنه بطبيعة الحال، فإن إضافة كل هذه المعلومات إلى البرمجيات وإجراء العمليات الجراحية في الاجواء الافتراضية، وكذلك إعداد القوالب التقويمية للمرضى وحتى توفير لويحات خاصة بالمرضى، وفي النهاية إجراء العمليات الجراحية وهدايتها أثناء إجراء العملية، هي أيضاً إجراءات أخرى يمكن أن تحقق نتائج باهرة.

ولفت الى أن كل هذه الامور تخفض حجم ووقت الجراحة ومضاعفاتها، وتزيد الدقة بدرجة كبيرة. وهو مايقلل من الكلفة، لا سيما إذا تمت الاستفادة من مواهب إيرانيين وإبداعاتهم، وهو ما يظهر بوضوح في المشروع.

وأوضح بيات أيضا: هذه الطريقة تحظى بمكانة قيمة في مجال إجراء العمليات الجراحية الترميمية بما في ذلك التشوهات التنموية كالخلقية. كما سيصبح مزج هذه التقنيات بالمجالات الطبية الأخرى الخاصة بإعادة البناء مثل الخلايا الجذعية، والعلاج الجيني، والبروتينات الجديدة، والذكاء الاصطناعي، والاجواء الافتراضية معجزة القرن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 22/3787 sec