رقم الخبر: 248089 تاريخ النشر: آذار 13, 2019 الوقت: 12:45 الاقسام: سياسة  
الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات يتوجه إلى فيينا

الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات يتوجه إلى فيينا

توجه الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات الإيرانية إلى فيينا صباح اليوم الأربعاء على رأس وفد لحضور الاجتماع الوزاري للدورة الثانية والستين للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات (CND).

ووفقا للجنة مكافحة المخدرات فان هذا الاجتماع سيعقد يومي 14 و 15 مارس 2019 في المقر الأوروبي بالأمم المتحدة، ومن المقرر أن يوضح اسكندر مومني اجراءات ومطالب الجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد مكافحة المخدرات.

كما سيلتقي على هامش الاجتماع، مع 'فدوتوف'، نائب الأمين العام والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، ورئيس الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات (INCB)، ورؤساء ممثلي الدول المشاركة، بما فيها أفغانستان و باكستان وإندونيسيا لتبادل وجهات النظر حول القضايا المشتركة.

وأُنشئت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات(CND)، بموجب المادة 68 من ميثاق الأمم المتحدة، ضمن هيكل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ، لتكون بمثابة الجهاز المركزي لصياغة السياسات داخل منظومة الأمم المتحدة بشأن قضايا المخدرات.

وتضم لجنة المخدرات 53 عضوا من المجموعات الجغرافية الخمس، ومن أهداف اللجنة، ارتقاء الآليات الدولية لمراقبة المخدرات وضمان توقعات الهيئات الدولية في مجال مراقبة المخدرات وفحص جميع جوانب المخدرات (التهريب والاستهلاك) في العالم.

ويرافق اسكندر مومني في هذه الزيارة، ممثلون عن مكتب مكافحة المخدرات ووزارتي الصحة و الخارجية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3157 sec