رقم الخبر: 247949 تاريخ النشر: آذار 11, 2019 الوقت: 21:13 الاقسام: محليات  
قائد الثورة: الجهاد في سبيل الله لايمكن تعويضه بالمكافآت الدنيوية
خلال منحه اللواء سليماني وسام "ذوالفقار"

قائد الثورة: الجهاد في سبيل الله لايمكن تعويضه بالمكافآت الدنيوية

أكد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، ان الجهاد في سبيل الله لايمكن تعويضه بالمكافآت الدنيوية، وذلك خلال منحه قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، وسام "ذوالفقار" أعلى وسام في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأشار قائد الثورة في بداية مراسم منح وسام "ذوالفقار" للواء سليماني إلى الآية الشريفة "إِنَّ اللهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِینَ أَنفُسَهُمْ وَ أَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ یُقَاتِلُونَ فِي سَبِیلِ اللهِ فَیَقْتُلُونَ وَ یُقْتَلُون"، وقال: إن ما لدينا من أمور -سواء التعبير عن الشكر لغوياً أو عملياً بواسطة الأوسمة أو الدرجات التي نمنحها- هي أمور يمكن ملاحظتها من حيث الحسابات المادية للعالم؛ لكن ليست جديرة بالذكر من حيث الحسابات المعنوية والإلهية.. الحمد لله لقد سعيتم جميعاً لتحقيق هذه البطولات.. الحمد لله البارئ تعالى وفّق أخونا العزيز جداً -السيد سليماني- ، فقد عرّض حياته للخطر مرات عديدة في مواجهة هجمات الأعداء، وجاهد في سبيل الله ولله ومخلصاً لله.

وأضاف سماحة القائد: إن شاء الله يعطيه أجره ويتفضل عليه بحياة سعيدة وتكون عاقبته الشهادة، طبعاً ليس الآن، فالجمهورية الاسلامية بحاجة إليه لسنوات عديدة؛ لكن في النهاية، إن شاء الله تنال الشهادة في النهاية، بارك الله فيك.

ويعد وسام 'ذوالفقار' أعلى وسام عسكري في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتم منحه للمرة الأولى للواء سليماني.

وكان أعلى وسام في البلاد سابقاً هو وسام 'فتح' الذي تقلد اللواء سليماني 3 منها.

11
22
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/5134 sec