رقم الخبر: 247908 تاريخ النشر: آذار 11, 2019 الوقت: 15:26 الاقسام: ثقافة وفن  
زیلکه بوئر تقيم ورشة تخصصيّة في مهرجان فجر الدولي الـ37
مصممة الديكورات الشهيرة في السينما الألمانية

زیلکه بوئر تقيم ورشة تخصصيّة في مهرجان فجر الدولي الـ37

تقيم مصممة الديكورات الشهيرة في السينما الألمانية زيلكه بوئر ورشة تخصصيّة ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السابعة والثلاثين.

وذاع صيت مصممة الديكورات زيلكه بوئر عالميا خلال تعاونها مع الفيلمين المتألقين للمخرج الألماني الشهير فلوريان هينكل فونن دونرسمارك.

وكان تصميم الديكور لفيلمي هذا المخرج أي «حياة الآخرين» (The Lives of Other) إنتاج عام 2006 و«لا تنظر بعيدا» (Never Look Away) على عاتق زیلکه بوئر حيث تمكن الفيلم الأول من اقتناص جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي فيما ترشح الفيلم الثاني لأوسكار نفس هذا القسم.

كما تمكنت بوئر من الفوز بأفضل تصميم ديكور في السينما الألمانية لأفلام حياة الآخرين و«ذكريات بول» (Poll) و«من أنا؟» (Who Am I).

إلى جانب ذلك كان لبوئر تصميم ديكورات أفلام بارزة كـ«أربع دقائق» (Four minutes) و«الغريب» (DieFremde) و«كوكووا» (kokowääh) ، و«بين العوالم» (Inbetween Worlds).

وكما الدورات السابقة يقيم مهرجان فجر الدولي العديد من الورشات التخصصيّة وذلك بغية تبادل الخبرات بين كبار السينما في العالم وهواة وفناني الفن السابع.

ووفقا للعلاقات العامة لمهرجان فجر الدولي لحد الآن تم حسم مشاركة المصور الإيطالي لوكا بيغاتزي بورشة اختصاصية حول التصوير السينمائي وزيلكه بوئر مصممة الديكورات بورشة اختصاصية حول تصميم الديكور السينمائي، كما هناك ورشات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

يذكر أن الدورة الـ37 لمهرجان فجر السينمائي الدولي سوف تقام في الفترة بين 18 وحتى 26 ابريل 2019 في العاصمة الإيرانية طهران برئاسة رضا مير كريمي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2447 sec