رقم الخبر: 247903 تاريخ النشر: آذار 11, 2019 الوقت: 15:24 الاقسام: سياحة  
«جزيرة بوموسى».. قلب إيران النابض
منطقة سياحية نموذجية

«جزيرة بوموسى».. قلب إيران النابض

تقع جزيرة بو موسى في الخليج الفارسي، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالى 10 كيلومترات مربعة، وتحتوي على عدد من آبار المياه العذبة، حيث يُستفاد من هذه الآبار في دعم غطاء العشب الجاف على سطحها. وتعتبر قلب ايران النابض في مياه الخليج الفارسي.

تبعد الجزيرة عن ميناء بندر عباس مئتين واثنين وعشرين كيلومترا وعن ميناء لنجه مايقارب خمس وسبعين كيلومترا وعن مضيق هرمز مئتين وعشر كيلو مترات ولهذه الجزيرة أهمية كبرى جيوبوليتكية ودفاعية وتكون الدرع الاول في الحدود الايرانية.

أن بين هذه الجزيرة وجزيرتي تنب الصغرى وتنب الكبرى هناك ممرا تعبر منه السفن البحرية في مضيق هرمز.

وكان، المدير العام للثراث الثقافي والسياحة «البرز» اعلن، عن تسيير رحلات بأسعار مخفضة الى جزيرة بو موسى (جنوبي ايران) خلال الايام المقبلة قائلا، ستجرى هذه الرحلات على شكل رحلات مركبة الى جزيرة بو موسى وغيرها من الجزر مثل جزر كيش وقشم.

واحتمال تحویل جزيرة بو موسى الى منطقة سياحية نموذجية، وفي الوقت الحالي الى التنسيق مع مكاتب الخدمات السياحية من اجل تسهيل مثل هذه الرحلات بأسعار رخيصة.

واكد المدير العام للتراث الثقافي والسياحة «البرز»، ان جزيرة بو موسى من الناحية الأمنية، سوف لن تكون هناك اي مشكلة تواجه السياح، حيث تتمتع هذه الجزيرة بالامن الكامل.

                        

جزيرة بوموسىجزيرة بوموسى
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9517 sec