رقم الخبر: 247821 تاريخ النشر: آذار 10, 2019 الوقت: 16:14 الاقسام: دوليات  
الهند تمنع الأحزاب السياسة من استخدام صور الجيش في حملتها

الهند تمنع الأحزاب السياسة من استخدام صور الجيش في حملتها

أصدرت مفوضية الانتخابات الهندية مذكرة تطالب فيها الأحزاب السياسية بعدم استخدام صور القوات المسلحة في ملصقات حملاتها الانتخابية أو أي أشكال دعائية أخرى في الانتخابات المقبلة.

وجاءت المذكرة في أعقاب نشر صور على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة تظهر استخدام حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في حملته الانتخابية صور طيار حربي هندي أسير أعادته باكستان في الفترة الأخيرة بعد اشتباكات مع الهند بشأن كشمير المتنازع عليها.

وقالت المفوضية في المذكرة التي نشرتها على موقعها الإلكتروني يوم السبت إن الأحزاب السياسية يتعين أن تمتنع عن استخدام صور العسكريين في دعايتها الانتخابية إذ أن القوات المسلحة جهة ”محايدة غير سياسية“ في الديمقراطيات الحديثة.

وأشارت المفوضية إلى أمر صادر في عام 2013 يفيد بعدم استخدام الأحزاب السياسية والمرشحين لصور العسكريين بأي شكل في الإعلان/ الدعاية/ الحملات أو بأي شكل آخر فيما يتعلق بالانتخابات. وطالبت بالتزام صارم بالأمر.

وأسقطت باكستان طائرة أبهيناندان فارتامان يوم 27 فبراير شباط أثناء اشتباكات بين القوتين النوويتين بدأت بعد هجوم الشهر الماضي في كشمير أسفر عن مقتل 40 من أفراد قوات الأمن الهندية.

وألقت الهند باللوم على باكستان في الهجوم وفي إيواء متشددين أعلنوا مسؤوليتهم عنه. وتنفي باكستان ذلك.

وهاجمت الهند في وقت لاحق موقعا داخل باكستان قالت إنه معسكر لتدريب المتشددين. وأثار ذلك اشتباكات قادت إلى إسقاط طائرة فارتامان وأسره. وأطلقت باكستان سراحه الأسبوع الماضي في بادرة سلام.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1351 sec