رقم الخبر: 247712 تاريخ النشر: آذار 09, 2019 الوقت: 15:30 الاقسام: محليات  
الرئیس روحاني: العلاقات بین ایران والعراق مثال یحتذی به في المنطقة

الرئیس روحاني: العلاقات بین ایران والعراق مثال یحتذی به في المنطقة

وصف رئیس الجمهوریة حجة الاسلام حسن روحاني العلاقات بین ایران والعراق بانها مثال یحتذی به في المنطقة بأسرها.

واضاف الرئیس روحاني الیوم السبت خلال تسلمه اوراق اعتماد السفیر العراقي الجدید لدی طهران '«عبدالرحمن سعد جواد قندیل» ان هناك امكانیات كبیرة تتمتع بها طهران وبغداد یمكن استخدامها لتوطید التعاون بینهما أكثر فأكثر معتبرا العلاقات بین الشعبین الایراني والعراقي رصیدا یمكن توظیفه لتعمیق العلاقات الثنائیة في شتی المجالات.
واضاف ان ایران حكومة وشعبا تطلع إلی تكریس الامن والاستقرار في العراق وتحقیق التنمیة فیه باعتباره دولة جارة وشقیقة لایران مؤكدا ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة طالما وقفت وستقف الی جانب العراق حكومة وشعبا في مختلف الظروف كدولة شقیقة له.
وفیما اشار الی زیارته المرتقبة الی العراق اعرب رئیس الجمهوریة عن امله بان تتمخض زیارته عن التوصل الی اتفاقیات قیمة وهامة في اطار تمتین العلاقات بین البلدین الشقیقین والصدیقین.
من جانبه اعرب عبدالرحمن سعد جواد قندیل عن رغبة العراق في تعزیز العلاقات مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في كافة الاصعدة واضاف ان العراق یعتبر ایران من اهم دول المنطقة ومن هذا المنطلق یعمل على توطید العلاقات معها اكثر فاكثر.
وتابع قائلا ان العراق یستعد لتوفیر زیارة ناجحة للرئیس الایراني معربا عن امله بان تكون الزیارة خطوة قیمة في اطار تمتین العلاقات بین البلدین اكثر مما مضی.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7701 sec