رقم الخبر: 247709 تاريخ النشر: آذار 09, 2019 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
الأمسية السينمائية الإيرانية تكرم 6 مخرجين

الأمسية السينمائية الإيرانية تكرم 6 مخرجين

احتضنت الدورة الثامنة من أمسية مركز المخرجين السينمائيين في إيران برئاسة المخرجة بوران درخشندة مراسم تكريم لستة مخرجين مخضرمين إيرانيين لعطائهم الفني للمجتمع الإيراني في حضور المئات من الفنانين السينمائيين.

واقيمت الأمسية السينمائية الثقافية والفنية بتقديم من الفنان داريوش فرهنغ في صالة خيام ببرج ميلاد بالعاصمة طهران حيث شهدت المراسم تقديم التماثيل والأوسمة وتكريم وتجليل ستة مخرجين مخضرمين وهم وحيد جليلوند، مرضية برومند، ناصر غلام رضائي، واروج کريم‌ مسيحي، نصرت ‌الله کريمي، ومسعود جعفري جوزاني لعطائهم الفني ومسيرتهم الإخراجية طوال الحياة خدمة للشعب الإيراني وسينما البلاد.

وألقت المخرجة درخشندة كلمات في افتتاح الأمسية، شكرت خلالها رواد الفن السينمائي من الحاضرين والغائبين ومن ووري الثرى وبقى ذكرهم عبر أفلامهم وأطرت بالممثلة المخرجة شهلا رياحي التي قدمت كثيرا للسينما الإيرانية وكانت غائبة في المراسم لدواعٍ شخصية.

وتابعت الكاتبة والفنانة: كنت أود ان يكون رئيس المنظمة السينمائية حسين انتظامي حاضرا في المراسم كي أطرح مشاكل السينمائيين .

وكان المخرج وحيد جليلوند اول مخرج تم تكريمه على المنصة بحضور المخرجين مصطفى کيايي، محسن اميريوسفي، علي درويش بور وبوران درخشنده وقال جليل وند ان هذا التمثال يسوى لي كثيراً لأنني استلمته من زملائي الكبار في العمل، متمنياً أن يطيل الله ايام عمر مخضرمي هذا الفن ويديم بقائهم.

وأقيمت الاحتفالية الثانية للمخرجة مرضية برومند، في حضور احمد اميني، بوران درخشندة، نرجس آبيار ورئيس بلدية طهران بيروز حناجي حيث قالت برومند انني فخورة واعتبر هذا التقدير تكريما لسينما الاطفال التي أثرت وأدرت ربحا ومالا كثيراً على اقتصاد السينما ويتم تكريمها للمرة الأولى في بيت سينما.

ثم تم تكريم باقي المخرجين وهم ناصر غلام رضائي، واروج کريم‌ مسيحي، نصرت ‌الله کريمي، ومسعود جعفري جوزاني في حضور رئيس بلدية طهران بيروز حناجي، عبدالله باکيدة، نادر مقدس، وحيد موساييان، مسعود رايكان، بوران درخشندة، داريوش فرهنغ، رضا ميرکريمي، سعيد بورصميمي، محمدرضا عرب، بهمن فرمان‌آرا، خسرو معصومي، همايون اسعديان، بهروز افخمي،علي رضا داودنجاد، مهرداد اسکويي، مهدي فخيم زاده ،منوتشهر شاهسواري، قدرت الله صلح ميرزايي، ومحمد جواد حق‌شناس .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/2113 sec