رقم الخبر: 247708 تاريخ النشر: آذار 09, 2019 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
فيلم إيراني – عراقي - كويتي يفتتح مهرجان بغداد السينمائي

فيلم إيراني – عراقي - كويتي يفتتح مهرجان بغداد السينمائي

افتتح الفيلم السينمائي الإيراني العراقي الكويتي المشترك بعنوان «أنا يوسف يا أمي» للمخرج الإيراني محمد رضا فرطوسي مهرجان بغداد السينمائي الدولي الذي يقام على صالة المسرح الوطني بالعاصمة بغداد برعاية دائرة السينما والمسرح وبحضور جمع من كادر الفيلم والعديد من الفنانين والاعلاميين.

ومن المقرر ان ينطلق العرض الجماهيري للفيلم قريبا في سينما مدن مختلفة من العراق بما في ذلك بغداد والبصرة والحلة والعمارة.

الفيلم باللغة العربية يمثل فيه الممثل الإيراني «عباس غزالي» والممثلة العراقية القديرة «زهرا الربيعي»، الى جانب «حميدة موسوي» و«حميد حميدي» و«أحمد حيدري» ويحضر في العرض الافتتاحي الدكتورة اقبال نعيم مديرة دائرة السينما والمسرح العراقي ونائب وزير الثقافة العراقية ورئيس جمعية الفنانين العراقيين فضلاً عن مخرج الفيلم وممنتج ومحرر الفيلم فريد دغاغلة والممثلة القديرة زهراء الربيعي وعدد آخر من الممثلين وفريق إنتاج الفيلم.

الفيلم هو انتاج مشترك لشركة اوركيد من العراق، وشركات مساهمة من الكويت وايران يتمحور حول حرب نظام البعث العراقي ضد ايران 1980-1988، ويروي قصة شاب من سكان بغداد اسمه يوسف ، يتم اعتقاله من قبل حزب البعث العراقي آنذاك بعد امتناعه خوض الحرب ضد ايران ويختفي اثره.

الفيلم له جولات متميزة في المهرجانات الدولية وحصد عددا من الجوائز منها جائزة النخلة الفضية في المكسيك وجائزة مهرجان دلهي، وجوائز مهرجانات سينمائية أقيمت في البرازيل وامريكا ومهرجان «سان خوسيه» في كاليفورنيا ومهرجان سييرا السينمائي الدولي في بوليفيا ومهرجان السودان الدولي للأفلام ومهرجان فيلوس السينمائي الدولي في باكستان ومهرجان شيلي السينمائي الدولي ومهرجان فجر السينمائي الدولي في إيران...

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/3687 sec