رقم الخبر: 247704 تاريخ النشر: آذار 09, 2019 الوقت: 14:48 الاقسام: سياحة  
شلالات تيركن في مازندران.. يقصدها السيّاح من كل حدب وصوب
منطقة تبهر عيون السيّاح والرحالة

شلالات تيركن في مازندران.. يقصدها السيّاح من كل حدب وصوب

يتوفر في محافظة مازندران، الكثير من الشلالات الجميلة والهادئة بينها سبعة شلالات أو ما يسمى بـ «شلالات تيركن» التي تقع في مروج كالبكوشت بقرية «تيركن» في مدينة بابل شمالي إيران .

ويبلغ ارتفاع الشلال الرئيسي حوالى تسعة أمتار، وللوصول اليه يجب ان تسيروا عشرين كيلومترا نحو بابل كنار ومن ثم عليكم ان تجتازوا غابات درازكلا التي لديها منحدر لطيف نحو الشلال.

ويوجد في هذه المنطقة نباتات واشجار تنمو في المناطق الحرجية مثل كلبكوح، شالكو، توسكا، أغلاغ، إفجيلي، القيقب، فولي، لمدر، مجد و...

ان هذه المنطقة جميلة حقا، ولكل هذه الشلالات السبعة جمالها الخاص، ولكن الشلال الرئيس والأخير أكثر جمالا من مثيلاتها وتبهر عيون السياح والرحالة.

ويقصد مدينة مازندران التي تطل على بحر قزوين في هذه المنطقة نباتات واشجار تنمو في المناطق الحرجية العرب والاجانب. أكد ذلك مدير مكتب السياحة في منظمة السياحة والتراث مرادي حيث قال: بدأنا العمل بالتعاون مع العرب منذ أكثر من 15 سنة ونعلم ما يحتاجه السائح العربي فهم يفضلون منابع المياه والشلالات والصعود إلى الجبال والغابات فلدينا جبل دماوند الأكثر إرتفاعاً في مازندران ويصل إلى 5661 متراً كما ان جبل النكو يصل إرتفاعه إلى 4600 متر ويُعتبَر من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح العرب. وللمدينة أنهار كثيرة تُعتبَر من المناطق الجيدة للنقاهة كما ان شعبها يوصف بالمضياف حيث ان المازندرانيين يرحبون بالسياح العرب في المدينة بالإضافة إلى ذلك قُرب مازندران من طهران ووجود المطارات كل ذلك يسهل من وصول السياح العرب إليها.

                                         

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2760 sec