رقم الخبر: 247672 تاريخ النشر: آذار 09, 2019 الوقت: 12:31 الاقسام: دوليات  
الدفاع الامريكية تهدّد تركيا.. وتلوّح بفرض عقوبات عليها حال شراء اس 400

الدفاع الامريكية تهدّد تركيا.. وتلوّح بفرض عقوبات عليها حال شراء اس 400

هددت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الحكومة التركية بأنها قد تواجه "عواقب خطيرة" في حال اشترت المنظومات الروسية المضادة للصواريخ من طراز "إس-400" تطبيقا للعقد المناسب بين البلدين.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، تشارلز سامرز، - فى مؤتمر صحفى أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم السبت ردا على سؤال حول عزم الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، - على شراء هذه المنظومات الصاروخية: "ستكون هناك فى حال استلام تركيا إس-400 عواقب خطيرة بالنسبة إلى علاقاتها معنا، بما فى ذلك العلاقات العسكرية".
وشدد سامرز على أن تطبيق تركيا لهذا العقد سينعكس على اتفاقاتها حول شراء أسلحة من الولايات المتحدة، مبينا أنه في هذه الحالة لن يكون بإمكانهم الحصول على طائرات F-35 وصواريخ باتريوت.
وسبق أن حذرت الولايات المتحدة مرارا السلطات التركية من شراء منظومات "إس-400" من روسيا، مهددة بفرض عقوبات عليها تشمل إلغاء الصفقة حول تزويدها بمقاتلات "F-35" ومنظومات "باتريوت" للدفاع الجوى، ويعتبر هذا الملف من أكثر نقاط الخلاف خطورة بين البلدين.
لكن تركيا أكدت أكثر من مرة، بما فى ذلك على لسان رئيسها، أن الصفقة مع روسيا المبرمة فى 2017 لا رجعة عنها ومسألة الانسحاب منها ليست قائمة على الإطلاق، متعهدة باتخاذ إجراءات جوابية ردا على أى عقوبات أمريكية فى هذا السياق.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/8464 sec