رقم الخبر: 247584 تاريخ النشر: آذار 08, 2019 الوقت: 14:20 الاقسام: ثقافة وفن  
ايران والعراق يؤكدان علی تمتين العلاقات الثقافية بينهما
خلال لقاء السفير الايراني بوزير الثقافة العراقي

ايران والعراق يؤكدان علی تمتين العلاقات الثقافية بينهما

اكد سفير الجمهورية الاسلامية في بغداد «ايرج مسجدي» خلال لقائه بوزير الثقافة والسياحة العراقي «عبد الامير الحمداني» علی ضرورة تمتين العلاقات الثقافية والسياحية بين البلدين.

في بداية اللقاء قدم مسجدي التهاني للوزير العراقي لا نتخابه وزيرا للثقافة والسياحة واضاف ان التعاون في المجال الثقافي والادبي والفني بين البلدين الشقيقين والجارين جيدا متمنيا ان يتم تنميته اكثر فأكثر .

واضاف ان المشتركات الثقافية بين البلدين كثيرة مبينا ان الشعبين تربطهما علاقات تاريخية وحضارية متينة مؤكدا علی ضرورة الاستفادة منها لتنمية العلاقات في جميع المجالات.

وقال ايضا نحن علی اتم الاستعداد للتعاون مع خبراء الاثار العراقيين في مجال الاثار التاريخية وكذلك التعاون في جميع القضايا الثقافية والفنية .

من جانبة اعرب وزير الثقافة والسياحة العراقي «عبد الامير الحمداني» عن سعادته للتعاون مع الجمهورية الاسلامية في المجالات الثقافية والفنية .

واكد الوزير علی ان العراق لا يمكنه ان ينسي تضحيات ايران في مواجهتها الارهاب الداعشي معلنا عن انتاج فيلم سينمائي يتحدث عن بطولات وتضحيات الحشد الشعبي في مواجهة الجماعات التكفيرية وتحرير المدن من الجماعات الارهابية بمشاركة ايرانية.

واضاف الحمداني ان الشعبين تربطهما علاقات ثقافية ودينية وفضلا عن قربهما جغرافيا مؤكدا علی ضرورة توطيفها لتمتين العلاقات في جميع المجالات الاخری.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1766 sec