رقم الخبر: 247513 تاريخ النشر: آذار 07, 2019 الوقت: 08:00 الاقسام: سياسة  
روحاني: طهران مستعدة لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات
خلال استقباله رئیس البرلمان العراقي:

روحاني: طهران مستعدة لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ارادة القیادة والحكومة والشعب والبرلمان في الجمهوریة الاسلامیة الایرانية على التعاون الاخوي والوثیق مع العراق، معلنا استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات.

وعلي هامش زیارته الى محافظة كیلان شمال ایران وخلال استقباله رئیس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، مساء الاربعاء، اكد الرئیس روحاني على التعاون المشترك بین البلدین من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب وكذلك تنمیة العلاقات الشاملة بینهما، وقال، ان زیارة المسؤولین العراقیین الى ایران خاصة في اطار العلاقات البرلمانیة تعد فرصة سانحة لتطویر العلاقات بین الشعبین.

واضاف الرئیس روحاني، ان امن واستقرار العراق والجمهوریة الاسلامیة الایرانية مؤثر كل منهما في الاخر.

واكد استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات واضاف، ان العلاقات التاریخیة بین الشعبین والعدد الكبیر للسیاح والزوار مؤشر للاصرة الثقافية والصلات والمحبة بین الشعبین.

وهنأ الرئیس الایراني الشعب العراقي للانتصار على التنظیم الارهابی الخطیر داعش، وكذلك نجاح الانتخابات وتشكیل البرلمان والحكومة واضاف: اننا وفي المجالات الاقتصادیة والبنیویة على استعداد لتطویر علاقات التعاون مع العراق اكثر مما مضى.

من جانبه اكد رئیس البرلمان العراقي ضرورة تطویر التعاون مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانية، لافتا الى معارضة بلاده لأي حظر وحصار ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانية.

واشاد الحلبوسي بجهود وعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانية للعراق في مكافحة الجماعات الارهابیة، معربا عن ثقته بان تطویر وتعزیز التعاون بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانية والعراق من شانه دعم الاستقرار في المنطقة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4622 sec