رقم الخبر: 247292 تاريخ النشر: آذار 05, 2019 الوقت: 08:37 الاقسام: محليات  
طهران: إبعاد الدبلوماسيين الهولنديين جاء في إطار الرد بالمثل

طهران: إبعاد الدبلوماسيين الهولنديين جاء في إطار الرد بالمثل

صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بانه تم إبعاد دبلوماسيين هولنديين اثنين من ايران في اطار الرد بالمثل.

وقال قاسمي في تصريحه مساء الاثنين، ان الدبلوماسيين تم اعتبارهما عنصرين غير مرغوب بهما وتم ابعادهما من ايران في اطار الرد بالمثل .
واضاف، ان الدبلوماسيين الهولنديين اللذين تم اعتبارهما عنصرين غير مرغوب بهما طلب منهما مغادرة البلاد يومي الاحد والاثنين.
وتابع قاسمي قائلا، انه اثر الاتهامات الفارغة من قبل الحكومة الهولندية ضد الدبلوماسيين الايرانيين وابعادهما من هولندا فقد تم بحث قضية الرد بالمثل من قبل الجهات المعنية وبعد دراسة القضية بشكل شامل من قبل المجلس الاعلي للامن القومي تقرر في النهاية ابعاد دبلوماسيين هولنديين في طهران .
واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن اسفه لعدم اعادة الحكومة الهولندية النظر في قرارها رغم اقرار المدعي العام ووزارة الخارجية الهولندية بعدم تدخل الدبلوماسيين الايرانيين بالحوادث التي وقعت في الاراضي الهولندية وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتوقع من المسؤولين الهولنديين ان يدركوا الاوضاع الاقليمية والدولية الحساسة بصورة صحيحة ولا يتحركوا وفق رغبات المعارضين ومن لا يريدون الخير للعلاقات بين البلدين .
واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تريد توتير علاقاتها مع الدول الاوروبية لكنها ترد على اي خطوة ضد مصالحها الوطنية بالمثل في الوقت والمكان المناسبين حفاظا على المصالح الوطنية العليا للبلاد.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4539 sec