رقم الخبر: 247043 تاريخ النشر: آذار 02, 2019 الوقت: 20:20 الاقسام: عربيات  
أمير سعودي يتوعد الملك سلمان وولي العهد: الظلم مؤذنٌ بخراب العمران
الرياض تحاكم عدداً من معتقلي الرأي.. ومنظمات حقوقية تندد

أمير سعودي يتوعد الملك سلمان وولي العهد: الظلم مؤذنٌ بخراب العمران

شن الأمير السعودي المعارض والمقيم في ألمانيا خالد بن فرحان آل سعود هجوما عنيفا على الملك سلمان بن عبد العزيز وابنه ولي العهد محمد بن سلمان، مؤكدًا أن "التاريخ يحضر لهم مكانا قذرا يليق بهم".

وفي تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قال الأمير خالد إن "الجو العام العالمي يتسم بالخيانة والنجاسة بدءا من هرم النظام العالمي المتمثل بدونالد ترامب وصولاً إلى عبيده وخدامه من بعض القادة العرب الخائنين وابنائهم السذج التافهين السفاحين".

من جانب آخر أعلنت السلطات السعودية الجمعة، أنها أنهت التحقيقات مع عدد من "معتقلي الرأي"، مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على إعداد اللوائح ضد المتهمين لإحالتهم إلى "محكمة الإرهاب الجزائية المختصة".

ولم تذكر السلطات أسماء هؤلاء المعتقلين، لكن حساب "معتقلي الرأي" الذي يهتم بنشر أخبار المعتقلين في السجون السعودية ذكر أسماءهم عبر "تويتر".

وقال الحساب إن السلطات السعودية أعلنت انتهاء ما يسمّى "التحقيقات" مع معتقلي حملة رمضان، وقرب إحالتهم إلى "محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة"، مضيفاً أن من بين هؤلاء هم : "لجين الهذلول، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، ومحمد الربيعة، وعبد العزيز المشعل".

وقرار النيابة العامة الجديد يأتي رغم مطالبة الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، السلطات السعودية بضرورة الإفراج عن الناشطات اللاتي جرى اعتقالهن خلال السنوات الماضية بسبب انتقادهن سياسات المملكة.

إلى ذلك، حذّرت منظمات حقوقية دولية من مخاطر إحالة 17 ناشطاً وناشطة يعملون في الدفاع عن حقوق المرأة للمحاكمة في السعودية، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم والسماح لمراقبين دوليين بالوصول إليهم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4452 sec