رقم الخبر: 247015 تاريخ النشر: آذار 02, 2019 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
السيرة الذاتية لكاتب السيناريو الراحل خشايار ألوند

السيرة الذاتية لكاتب السيناريو الراحل خشايار ألوند

السيرة الذاتية للكاتب ومؤلف السيناريو في السينما والتلفزيون، خشايار ألوند الذي وافته المنية يوم الخميس 28 فبراير2019 عن عمر ناهز الـ 51 عاما إثر سكتة قلبية:

يحمل الفنان الراحل خشايار ألوند العديد من الأعمال في جعبته الفنية أبرزها كتابة سيناريو المسلسلات التالية: «ليالي بررة»  «الرجل ذو الالف وجه» للمخرج مهران مديري ومسلسل «العاصمة» للمخرج سيروس مقدم .

وقد بدأ الفنان الراحل مسيرته المهنية في السينما منذ عام 2001 بكتابة سيناريو فيلم «المزعج» (مزاحم) للمخرج سيروس ألوند وتعاون مع الفنانين خسرو شکیبایي، میترا حجار، امین حیایي وهمایون ارشادي ما يعتبر تجربة فريدة جيدة في مستهل عمله الفني الذي لاقى بنجاح مقبول حينذاك.

وسطع نجم الراحل خشايار الوند عام 2005 حيث شارك ولعب دورا هاما في إنتاج العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أبرزها مسلسل «ليالي بررة» للمخرج مهران مديري في العام نفسه ما يعتبر أحد أهم الأعمال الناجحة طوال مسيرته الفنية.

وتمكن السيناريست الراحل ان يطور مهارته ويحدد موقع نفسه بين كتاب التلفزيون وأصبح قادرا على تحقيق تجربة ناجحة ورفع مستوى عمله إلى جانب الممثلين والفنانين الكبار والبارزين وذوي الخبرة بينهم مهران مدیري، سيامك انصاري، سعيد بيردوست ومحمد شيري .

وأثرى المؤلف الراحل حياته المهنية بالتعاون مع المخرج سيروس الوند والفنانين محسن تنابندة، ريما رامين‌فر، احمد مهران‌فر وعلي رضا خمسة عام 2017 في كتابة نصوص حوار الجزء الخامس من مسلسل «العاصمة» الذي حظي بإقبال جماهيري واسع.

ويضم التلفزيون 78 بالمئة من أعمال الفنان الراحل وتشمل السينما 22 بالمئة من أعمال ملفه الفني وقد عمل الفنان الراحل فضلاً عن كاتب السيناريو كمصمم ومشرف ومقدم الفكرة والممثل في السينما والتلفزيون.

وقد تم تشييع جثمان الوند امس السبت الثاني من مارس في تمام الساعة العاشرة صباحاً من أمام بيت السينما في العاصمة الإيرانية طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0579 sec