رقم الخبر: 246997 تاريخ النشر: آذار 02, 2019 الوقت: 14:17 الاقسام: سياسة  
مجمع تشخيص مصلحة النظام لم يتوصل الى نتيجة حول لائحة باليرمو

مجمع تشخيص مصلحة النظام لم يتوصل الى نتيجة حول لائحة باليرمو

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي 'حشمت الله فلاحت بيشه' ان لائحة إنضمام ايران لمعاهدة الامم المتحده لمكافحة الجريمة المنظمة العابره للحدود (باليرمو) طرحت في جلسة مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران اليوم السبت لكنه لم يتم التصويت عليها.

واضاف فلاحت بيشه: تمت مناقشة لائحة باليرمو في جلسة مجمع تشخيص مصلحة النظام التي حضرها رئيس البنك المركزي عبدالناصر همتي ومساعدة الرئيس حسن روحاني في الشؤون القانونية لَعيا جنيدي مشيرا الى ان التصويت على اللائحة احيل الى الجلسات القادمة.

وأضاف ان مواضيع مختلفة طرحت حول معاهدة باليرمو والمعاهدة الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب (CFT) ومجموعة العمل المالي الدولية (FATF) في هذه الجلسة قائلا: اتوقع ان يبدأ مجمع تشخيص مصلحة النظام بدراسة لائحة CFT لأن التصويت او عدم التصويت على لائحة باليرمو يرتبط بهذه اللائحة.

وفي الجلسة السابقة للمجمع، احيلت لائحة إنضمام ايران لمعاهدة باليرمو الى اللجنتين السياسية -الأمنية والقانونية -القضائية للمجمع لمواصلة دراستها ورفع بعض الاشكاليات التي اخذها بعض الأعضاء عليها لكنه تم رفض اللائحة من جانب هاتين اللجنتين واحيلت مجددا الى طاولة اجتماعات مجمع تشخيص مصلحة النظام.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1879 sec