رقم الخبر: 246868 تاريخ النشر: آذار 01, 2019 الوقت: 11:56 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
عالمة مسلمة: يمكن لباحثي العالم الإسلامي ترك بصمات كبيرة في العالم
الفائزة بجائزة المصطفى لعام 2015

عالمة مسلمة: يمكن لباحثي العالم الإسلامي ترك بصمات كبيرة في العالم

رأت الفائزة بجائزة المصطفى البروفيسورة جاكي رو يينغ إن علماء العالم الإسلامي يمكنهم ترك بصمات كبيرة في العالم؛ بالطبع ترافق العلوم والتقنيات مشاكل، إلا أنها تحل الكثير من المشاكل.

وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلاً  عن اللجنة الإعلامية لمؤسسة المصطفى أن الفائزة بجائزة المصطفى عام 2015، البروفيسورة جاكي رو يينغ شاركت يوم الأربعاء في ورشة: "إلهام العالِمات في مجالات الطب الحيوي في العالم الإسلامي؛ إزالة العوائق والتعرف على سبيل تعزيز مشاركة النساء في تطوير المستوى الصحي للمجتمع".

وتحدثت جاكي رو يينغ في هذه الورشة عن ذكرياتها في أول شبابها وهجرتها إلى الولايات المتحدة، وأضافت: عندما تكونين امرأة ومن أقلية، فيجب أن تبذلي جهوداً مضاعفة، فيجب أن تثبتي وجودك كي يقبل بك الآخرون.

وتابعت: على النساء أن يقطعن المراحل الدراسية أسرع من الرجال بالنظر إلى مسار الحياة ودور المرأة كأم.

وقالت عالمة النانو: إذا أردتم النجاح عليكم العمل والتمرن كثيراً مثل الموسيقيين والرياضيين.

وأكدت على أهمية الدوافع والإلهام الباطني وقالت: هذا الأمر ينطبق على الدول أيضاً؛ فتوجد الكثير من البلدان التي تملك النفط والمال، ولكن لا نرى فيها الحافز من أجل التطور.

وتابعت: نحن علماء العالم الإسلامي وباعتبارنا باحثين علميين يمكننا أن نترك بصمات كبيرة في العالم؛ بالطبع ترافق العلوم والتقنيات مشاكل، إلا أنها تحل الكثير من المشاكل.

ويُقام على هامش الدورة الخامسة من اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية (STEP)، المعرض الثالث لـ "تعرف الصناعيين على إنجازات علماء العالم الإسلامي" (EISA) ويلتقي في هذا المعرض الذي يستمر لمدة 4 أيام المستثمرون والشركات بالمهندسين والعلماء الذين نجحوا في إنتاج وتطوير سلع وخدمات جديدة.

وتقدم اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية (STEP) فرصة لعلماء البلدان الإسلامية وباحثي العالم الإسلامي للالتقاء ببعضهم ومشاركة منجزاتهم وتجاربهم الناجحة بالإضافة إلى مشاركة ذلك مع العلماء الشباب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: مهر للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8344 sec