رقم الخبر: 246838 تاريخ النشر: شباط 28, 2019 الوقت: 20:36 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران تواصل نشاطها الفضائي بكل قوة واقتدار
رئيس وكالة الفضاء الايرانية:

ايران تواصل نشاطها الفضائي بكل قوة واقتدار

قال رئيس وكالة الفضاء الايرانية 'مرتضى براري' : إن الفضاء هو تراث مشترك للبشرية؛ مضيفا ان ايران تواصل نشاطها الفضائي بقوة وحزم، ولن تصغى إلى تصريحات أي دولة في هذا الصدد.

و اوضح براري ان الاعتماد على الذات في مجال صناعة الفضاء يشكل تطلعا لجميع الشعوب، و وفقاً للمعاهدة الدولية فان جميع الدول تتمتع بحقوق مساوية في استخدام الامكانيات الفضائية.

واذ اشار إلى ان مجال الفضاء لا يمكن الهيمنة عليه، قال رئيس وكالة الفضاء الايرانية : ان الفضاء اليوم يشكل فرصة لتنمية الرفاه والخدمات الاجتماعية، حيث شهد اقتصاد الفضاء نموا ما يزيد عن ستة اضعاف ونصف خلال السنوات العشر الماضية مقارنة بالمتوسط العالمي.

وتابع ان الفضاء يلعب دوراً مؤثرا في تنمية وازدهار البلدان؛ مردفا : وعلى هذا الأساس، بدأت إيران أنشطتها في خطة العشر السنوات الأولى في مجال الفضاء، فيما تواصل أنشطتها حاليا وفي اطار خطة العشر السنوات الثانية التي بدأت في عام 2016، بكل قوة وصمود.

و وصف براري امتلاك العلوم والتكنولوجيا الفضائية بانه أهم إنجاز في البلاد؛ مشيراً إلى أن إيران واحدة من الدول القليلة التي لديها امكانية شاملة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وقال رئيس مؤسسة الفضاء الوطنية، ان البلاد حققت انجازات وطنية في مجالات عديدة ومنها تصميم وبناء منصات إطلاق وقاذفات الأقمار الصناعية إلى المدار، ومحطة تحكم ومراقبة وتحليل ومعالجة البيانات القادمة من الأقمار الصناعية.

واضاف ان البلاد في الخطة العشر السنوات الثانية تسعي إلى ترسيخ كامل الامكانية في مجال تكنولوجيا الفضاء، بما يتيح لها تبديل الطاقات العلمية في مجال الفضاء إلى فرص اقتصادية.

وتابع براري، ان ايران تحتل المرتبة الأولى من حيث تكنولوجيا الفضاء على صعيد المنطقة والمركز الحادي عشر عالميا.

كما اعلن رئيس وكالة الفضاء الايرانية عن إطلاق ثلاثة أقمار صناعية وهي 'ظفر' و'بارس1' و'ناهيد1' الى الفضاء خلال العام المقبل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4796 sec