رقم الخبر: 246645 تاريخ النشر: شباط 26, 2019 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
حجم التجارة الإيرانية مع باكستان وأرمينيا يتجاوز الـ3ر1 مليار دولار
خلال 10 أشهر

حجم التجارة الإيرانية مع باكستان وأرمينيا يتجاوز الـ3ر1 مليار دولار

بلغت الصادرات الإيرانية إلى باكستان في الأشهر العشرة الأولى من العام الإيراني الحالي (بدأ 21 مارس) مليارا و19 مليون دولار، ومجموع التجارة الإجمالية للجمهورية الإسلامية وأرمينيا، 364 مليون دولار في العام الماضي (2018).

وأفادت مؤسسة تنمية التجارة الإيرانية، إن المستشار التجاري الايراني في باكستان أشار الى نمو صادرات الجمهورية الاسلامية الايرانية الى باكستان بنسبة 41 في المئة خلال الأشهر الـ10 الماضية، وقال: إن صادراتنا إلى باكستان خلال نفس الفترة من العام الماضي كانت 741 مليون دولار، وارتفعت الى مليار و19 مليون دولار هذا العام.

وأضاف محمد حاجي يوسف بور: هناك مشكلة في الخدمات المصرفية والشحن المباشر بين طهران واسلام آباد، ومع توفير البنية التحتية التجارية، وخاصة العلاقات المصرفية، فان الصادرات إلى باكستان ستصل إلى 5 مليارات دولار. وصرح بأن الواردات من باكستان خلال الفترة المشمولة بالتقرير انخفضت بنسبة 31 في المئة، وانخفض حجم واردات إيران من باكستان من 365 مليون دولار في الأشهر العشرة من العام الماضي إلى 236 مليون دولار.

وفي نهاية العام الماضي، بلغ إجمالي التجارة بين إيران وأرمينيا 364 مليون دولار، وقد تم تقدير هذا الرقم منذ استقلال هذا البلد عن الاتحاد السوفياتي السابق 1991 بأنه غير مسبوق.

وبحسب محسن رحيمي، المستشار التجاري الإيراني في أرمينيا، بلغ إجمالي صادرات إيران إلى أرمينيا في العام الماضي 269 مليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ ذلك الحين في صادرات البلاد.

وقال المستشار التجاري الإيراني في أرمينيا: إن أهم الصادرات الإيرانية إلى أرمينيا العام الماضي، هي الغاز الطبيعي والمنتجات البتروكيماوية المختلفة ومنتجات الصلب والبلاط والسيراميك والفواكه الطازجة والفواكه المجففة. وأهم الصادرات الإيرانية إلى باكستان هي الآلات الصناعية والبلاط والسيراميك ومواد البناء والبتروكيماويات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/3674 sec