رقم الخبر: 246632 تاريخ النشر: شباط 26, 2019 الوقت: 17:42 الاقسام: اقتصاد  
مساعد وزير النقل الأفغاني: العام القادم سنحتفل بيوم جابهار في افغانستان

مساعد وزير النقل الأفغاني: العام القادم سنحتفل بيوم جابهار في افغانستان

قال وزير النقل في حكومة افغانستان 'امام محمد فري ماج' : ان مراسم الاحتفاء بـ 'يوم جابهار' ستقام العام القادم في افغانستان، بهدف التركيز علي فرص الترانيزت وتعزيز التعاون بين طهران وكابول في مختلف المجالات الاقتصادية.

وفي تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء علي هامش 'ملتقي تطوير جابهار الدولي'، اكد فري ماج ان بلاده تبذل قصاري جهدها لتشجيخ القطاع الخاص في افغانستانمن اجل التواجد في منطقة جابهار.

واشار وزير النقل الافغاني الي الطاقات التجارية وفرص الترانزيت المتاحة في جابهار؛ مبينا ان رجال الاعمال والتجار الافغان نفذوا استثمارات بقيمة 60 مليون دولار في ميناء جابهار وذلك نظرا للدور الستراتيجي الذي تتميز به هذه المنطقة.

واعلن فري ماج عن تواجد نحو 114 رجل اعمال افغاني في جابهار؛ مضيفا ان هذا العدد سيشهد نموا كبيرا في المستقبل.

كما نوّه الوزير الافغاني بالدراسات المشتركة بين ايران والهند وافغانستان حول المجالات الاقتصادية والجيوسياسية في المنطقة ولاسيما ميناء جابهار؛ مؤكدا ان ذلك يشير الي تعهد البلدان الثلاثة علي تحقيق التنمية الاقتصادية والتجارية في هذه المنطقة.

وبدأ الملتقي الدولي لتنمية جابهار والذي اطلق عليه 'يوم جابهار' اعماله اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات الدولية بمنطقة جابهار الحرة (جنوب شرق ايران)؛ وحضر مراسم افتتاح الملتقي وزير الطرق واعمار المدن، وأمين المجلس الأعلي للمناطق الحرة في ايران وممثل الولي الفقيه في سيستان وبلوجستان، وعدد من كبار الشخصيات الأجنبية الي جانب جمع من المستثمرين.

ويهدف هذا الملتقي الدولي التعريف بفرص الاستثمار والامكانيات الاقتصادية المتاحة في منطقة جابهار الحرة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3703 sec