رقم الخبر: 246464 تاريخ النشر: شباط 25, 2019 الوقت: 14:30 الاقسام: اقتصاد  
500 ضيف من 35 دولة يحتفلون بيوم تشابهار

500 ضيف من 35 دولة يحتفلون بيوم تشابهار

سيحتفل 500 ضيف من 35 دولة غداً الثلاثاء بـ 'يوم تشابهار' وذلك من خلال المشاركة في ملتقي تشابهار للاستثمار والتطوير، من أجل لعب دور مهم في أنشطة هذا الميناء الاستراتيجي.

وقال المدير العام للموانئ والشئون البحرية في سيستان وبلوجستان في مقابلة مع مراسل ارنا اليوم الاثنين، إنه وبالتزامن مع انعقاد هذا الملتقي الدولي لتنمية تشابهار، بعنوان 'يوم تشابهار'، سيتم افتتاح بعض المشاريع الاقتصادية والتوظيفية والاستثمارية في ميناء تشابهار برعاية وزير الطرق وبناء المدن.

وأضاف بهروز أقايي، إن المشاريع التي سيتم تدشينها في الميناء، المعدات الاستراتيجية لتفريغ البضائع وتحميلها ومشروع زيادة قدرة محطة التحلية بميناء شهيد بهشتي تشابهار وثمانية أجهزة للسحب بسعة 600 طن والمقر العملياتي رقم واحد لمنصات ميناء شهيد بهشتي والمختبر التعليمي .

وقال، إنه وبالتزامن مع هذا الملتقي، سيتم تفريغ الشحنة الأولي من الغلات المصدرة من أفغانستان في ميناء تشابهار للترانزيت الي الهند بحضور وزير الطرق وبناء المدن.

وأشار مدير عام الموانئ والشؤون البحرية في سيستان وبلوجستان، الي افتتاح مشروع زيادة قدرة محطة تحلية ميناء شهيد بهشتي في تشابهار باستثمار أولي قدره 47 مليار ريال وقدرة توليد الف و500 مترمكعب علي مدي 24 ساعة.

ولفت اقايي الي مشاركة 115 مسؤولاً حكومياً ونشطاء في مجال التجارة والأعمال من مختلف البلدان في الملتقي، موضحا إن عقد مثل هذه المؤتمرات تفضي إلي تجهيز أسرع للميناء وزيادة التحميل والتفريغ وزيادة حجم الاستثمارات في تشابهار، وتمثل فرصة كبيرة لجذب الناشطين والمستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار.

وقال إن ميناء تشابهار باعتباره أكبر ميناء محيطي في إيران، هو أحد النقاط الرئيسية في الخليج الفارسي وبحر عمان وسوف يلعب دورا هاما في ممر الشمال-الجنوب.

وصرح بانه ومنذ العام الماضي تم تفريغ وشحن تسع سفن بضائع أفغانية في ميناء تشابهار.

والدول التي وجهت الدعوة اليها لحضور ملتقي تطوير تشابهار الدولي، هي أفغانستان والهند وقطر وجورجيا وكازاخستان وروسيا وأذربيجان وأوزبكستان وباكستان وسلطنة عمان وكينيا وألمانيا وهولندا واستراليا واندونيسيا وتركيا والجزائر والبرتغال وبلجيكا وفنلندا والعراق والصين واليابان وقرغيزيا والضيوف المحليين من إيران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8849 sec