رقم الخبر: 246316 تاريخ النشر: شباط 23, 2019 الوقت: 20:41 الاقسام: عربيات  
تدمير فريق هندسي للمرتزقة.. ودك تجمعات للجنود السعوديين في نجران
مجلس الأمن يدعو الأطراف في اليمن لسحب القوات من 3 موانىء رئيسية

تدمير فريق هندسي للمرتزقة.. ودك تجمعات للجنود السعوديين في نجران

*مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقاً واستعادة مواقع خلال عمليات عسكرية

دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف في اليمن إلى التطبيق الفوري لاتفاق سحب القوات من ثلاثة موانىء رئيسية ومخزن الحبوب في الحديدة.

وفي إعلان صدر بالإجماع، رحب أعضاء المجلس الخمسة عشر بالاتفاق الأخير الذي رعته الأمم المتحدة بين حركة "أنصار الله" والتحالف السعودي.

ودعا المجلس إلى "التطبيق الفوري" للمرحلة الأولى من هذا الاتفاق والتي تشمل سحب الأطراف المختلفة لمقاتليها من موانىء الصليف ورأس عيسى ثم من مدينة الحديدة.

ويبدأ تنفيذ المرحلة الأولى لإعادة الانتشار في الحديدة الأحد بحسب ما أعلن وكيل محافظة الحديدة علي قشر.

مصدر محلي أفاد بأن الجيش واللجان سيكونوا البادئين الأحد، باعادة الانتشار في الحديدة إبداءً لحسن النوايا.

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قال إن دول التحالف السعودي تمارس الضغوط على مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بهدف استمرار الحرب وحرف مسار السلام.

من جهته، قال المجلس النرويجي للاجئين إن 24 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليمن، عشرة ملايين منهم لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية.

وأكد أن على الحكومات الدعوة إلى إنهاء الحرب والانتهاكات ضد المدنيين والتوقف عن تأجيج الصراع في اليمن.

ميدانياً، قتل وجرح العشرات في عملية هجومية استباقية للجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة فضحة بمحافظة البيضاء شرق اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء يحيى سريع إن الجيش واللجان نفذوا عملية عسكرية استباقية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي وتدمير عشرات الآليات المتنوعة، مشيراً إلى أن العملية جرت بناء على معلومات استخبارية عن خطط لعمليات هجومية ضد مواقع الجيش واللجان.

كما شنّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً نوعياً على مواقع قوات التحالف السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين عسير وصعدة، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح في صفوف قوات هادي والتحالف السعودي.

هذا وقتل جندي سعودي بنيران قناصة الجيش واللجان في جبل مشعل الحدودي بجيزان، جرى ذلك بالترافق مع قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف تحصينات قوات التحالف السعودي في موقع الكعوب بجيزان السعودية ذاتها.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري يمني استمرار خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لوقف إطلاق النار في الحُدَيْدة، الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من كانون الأول - ديسبمر 2018. وأوضح المصدر أن هذه القوات المعادية قد قصفت مواقع الجيش واللجان الشعبية اليمنية بـ75 قذيفة مدفعية في منطقة الفازة بمديرية التُحَيْتا جنوبي المحافظة.

ولفت إلى أن خروقات التحالف السعودي شملت قصف محيط مستشفى الكويت ومنطقة سوق الحلقة وشارعي 7 يوليو وصنعاء في الناحية الشرقية للمدينة امتداداً إلى الناحيتين الشرقية والغربية في مديرية حَيْس جنوبي شرق المحافظة الساحلية غرب اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية صد الجيش واللجان الشعبية هجوماً جديداً لقوات التحالف السعودي في منطقة رَشَاحة بصحراء البُقْع الحدودية الممتدة بين نجران وصعدة. مصدر عسكري يمني أفاد بمقتل وجرح 10عناصر من قوات التحالف السعودي وتدمير آليتين عسكريتين لهم بانفجار لغمين أرضيين خلال محاولة زحفهم في منطقة رشاحة الحدودية. كما سقط عدد من قوات التحالف السعودي بين قتيل وجريح إثر تدمير آلية عسكرية بلغم أرضي قبالة جبل السديس بالتوازي مع قصف مدفعي استهدف تحصينات قوات التحالف السعودي في رقابتي مراش والمنارة بنجران السعودية.

كما قصفت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية مدينة حَرَض الحدودية في محافظة حَجَّة غرب اليمن ومديريتي شدا وباقِم الحدوديتين في محافظة صعدة المجاورة شمالاً.

هذا وشن الجيش واللجان الشعبية، السبت، عمليات عسكرية استهدفت مواقع لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في جبهة نهم، وأوقعوا أكثر من 30 قتيلا وجريحا في صفوفهم واستعادوا عدة مواقع.

وأوضح مصدر عسكري أن العمليات تركزت على جبهات حريب نهم والقرن والضبوعة وتوجت باستعادة عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها المرتزقة.

وأكد المصدر أن العمليات الهجومية في نهم أدت إلى مصرع وجرح أكثر من 30 مرتزقًا.

كما كسر الجيش واللجان الشعبية السبت زحفا واسعا لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة البيضاء، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدر عسكري عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات وانفجار مدرعتين بعبوات ناسفة وإحراق عدد من اﻵليات خلال كسر زحف لهم من مسارين في جبهة قانية.

وأضاف المصدر بمصرع وجرح عدد من المرتزقة في كمين محكم نفذته وحدة الهندسة بذات الجبهة.

إلى ذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية السبت فريقا هندسيا لمرتزقة الجيش السعودي في نجران، فيما دكت الصاروخية تجمعات للجنود السعوديين بذات الجبهة.

وأفاد مصدر عسكري بأن المدفعية قصفت فريقا هندسيا للمرتزقة بالقرب من رقابة المنارة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى منهم، مضيفًا بأنه تم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في عاكفة بصواريخ الكاتيوشا وتحقيق إصابات مباشرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2950 sec