رقم الخبر: 246304 تاريخ النشر: شباط 23, 2019 الوقت: 17:19 الاقسام: محليات  
أوغندا تؤكد على تعزيز العلاقات مع ايران

أوغندا تؤكد على تعزيز العلاقات مع ايران

اكد وزير الخارجية الاوغندي 'سام كوتيسا' اليوم السبت خلال استقباله السفير الايراني في كامبالا 'سيد مرتضي مرتضوي' علي توفر الارادة اللازمة لدي المسؤولين في اوغندا لتعزيز العلاقات مع ايران مرحبا بتعاون بلاده مع الشركات الايرانية للمشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية والخطط التنموية الاقتصادية في اوغندا.

واضاف كاتسا، ان اوغندا تسعي جاهدة لتوفير الفرص والتسهيلات اللازمة لإستقطاب الاستثمارات وتوفير الأرضية اللازمة لتعاون الشركات الأجنبية؛ موجها الدعوة للشركات الايرانية الراغبة في الاستثمار في اوغندا.

ورفض وزير الخارجية الاوغندي التوجهات الاحادية التي تنتهجها بعض الدول وقال ان اوغندا دولة مستقلة ولاتلزم نفسها بان تتبع الاخرين في اطار ممارسة الضغط علي الدول الأخري لعدم التعاون مع دولة خاصة.

واكد علي ارادة بلاده لمواصلة التعاون مع ايران وتعزيزها علي صعيد المنظمات الدولية والاقليمية.

ومن جانبه اعلن السفير الايراني خلال هذا اللقاء عن دعوة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لنظيره الاوغندي لزيارة طهران حيث اعرب كوتسا عن شكره لهذه الدعوة معربا عن امله بان تجري هذه الزيارة في غضون الاشهر القلائل القادمة.

وتناول السفير الايراني خلال هذا اللقاء التعاون الثنائي القائم بين البلدين والتطورات الاقليمية والدولية؛ مؤكدا علي ضرورة الاسراع في معالجة العقبات الموجودة وبذل مزيد من الجهود في تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

كما اكد مرتضوي علي الاستفادة من الخبرات الجيدة المتاحة لدي الشركات الايرانية القائمة علي المعرفة والقدرات العالية للشركات الايرانية بما في ذلك الشركات التي رافق ممثليها وزير الخارجية محمد جواد ظريف وكذلك مساعد رئيس الجمهورية في الشوون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري خلال زيارتهما الي اوغندا سابقا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/6064 sec